التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:17 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الأزهر: متداولو كليب "سيب إيدي" لهم عذاب أليم

أعرب رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، الدكتور سعيد عامر، اليوم الأربعاء، عن استيائه الشديد جراء انتشار كليب أغنية سيب إيدي، والذي ظهر بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، وأثار جدلا كبيرا.


وأضاف عامر، خلال حواره مع برنامج "المسلمون يتساءلون" أن الله سبحانه وتعالى، قال "إن الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ"، موضحًا أن نشر مثل هذه الفيديوهات على شبكة التواصل الاجتماعي نشر الفاحشة في المجتمع.


وأوضح عامر إن الإسلام نهى عن إشاعة الفاحشة ومشاهدة المناظر الخليعة ونشرها فيما بيننا أو عبر وسائل الاتصالات الحديثة كمواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أنه لا يجوز نشر هذا الفيديو حتى لو كان الغرض منه تحذير الناس.

وختم عامر "الإسلام يدعو إلى الحياة بالمعروف والستر الجميل"، منوهًا بأن الله عز وجل يتوب على عباده المخطئين، مستشهدًا بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كل ابن آدم خطاء، وخير الخطَّائين التوّابون"، مؤكدًا أن الإنسان الذي يخطئ ويتوب يحبه الله "إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ".