التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:39 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التموين: "الفرنشايز" توفر فرص عمل جديدة للشباب

قال وزير التموين، خالد حنفي، إن  مشروعات الفرنشايز تعمل على خلق فرص عمل جديدة، وبخاصة للشباب الساعين إلى الدخول في سوق العمل، وتؤدي إلى تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وزيادة قدرتها التنافسية.


وأضاف حنفي، في تصريحات له، على هامش افتتاحه المعرض الدولي الـ13 للفرنشايز، اليوم الأربعاء، والذي تنظمه الجمعية المصرية للفرنشايز، أن الحكومة تعمل على تشجيع الشباب لعمل مشروعات صغيرة ة ومتوسطة للحد من البطالة، مشيرا إلى أن المعرض يتميز هذا العام بتنوعه، حيث يشارك فيه عدد من المشروعات الشبابية من مختلف محافظات مصر.


وتابع وزير التموين أن الوزارة توفر حاليا عدة مشروعات للشباب، منها مشروع تحويل زيت الطعام المستعمل إلى سولار، وقد بدأ التشغيل التجريبي له في محافظة بورسعيد، ومشروع تحويل بقايا الطعام ومخلفات المنازل إلى سولار، ومشروعات سيارات شباب الخريجين لبيع الخضر والفاكهة والسلع الغذائية، إضافة إلى تشجيعهم على فتح منافذ تموينية جديدة بعد تسهيل الإجراءات لهم.


وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، قد افتتح  المعرض الدولي الـ13 للفرنشايز، اليوم الأربعاء، يرافقه وزير التجارة والصناعة، منير فخري عبدالنور، ووزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، ويشارك فيه 55 عارضا من مصر ومن دولتي سوريا ولبنان، ومن 8 دول أجنبية، وهي أمريكا وكوريا الجنوبية وماليزيا وإيطاليا وألمانيا واليونان وفرنسا وإنجلترا.