التوقيت الخميس، 17 يونيو 2021
التوقيت 11:18 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| سفير اليمن: نرفض أي تدخل والحوار يخص باليمنيين فقط

أكد السفير اليمني لدى مصر ومندوبه في الجامعة العربية محمد الهيصمي، على أهمية مخرجات مؤتمر الرياض والذي اختتم أعماله أمس بحضور الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه خالد محفوظ بحاح، بمشاركة ممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية والمجتمع المدني اليمنية.


وأوضح الهيصمي في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أن المؤتمر بمثابة بداية جيدة وإيجابية لاستئناف العملية السياسية ولعملية الحوار، لافتا إلى أنه من المنتظر أن يكون هناك عدد من الحوارات المستقبلية من أجل دفع جهود الحوار الوطني.


وفيما يتعلق بالمؤتمر الدولي الذي من دعت إليه الأمم المتحدة ومن المرتقب أن يجري عقده في جنيف وفقا للتقارير وما يؤديه من نتائج قال: "كل الحوارات اللاحق لمؤتمر الرياض ستكون في نفس الاتجاه وستنطلق من النتائج التي صدرت عن مؤتمر الرياض".


وحول مشاركة الحوثي وعلى عبدالله صالح في المؤتمر الأممي قال: "المؤتمر خاص باليمنيين سواء المؤتمر الشعبي العام أو غيره، وسيضم كل الأطراف اليمنية، من أجل الحوار".


وحول الدعوة لمشاركة إيران في المؤتمر وفقا لطلب مندوب روسيا لدى مجلس الأمن، قال إن هذا الأمر غير مطروح، وليس لديه به علم خاصة أن المؤتمر خاص باليمنيين فحسب.