التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:30 ص , بتوقيت القاهرة

شباب سفاجا يلغون وقفتهم الاحتجاجية بعد تدخل الأمن

ألغى شباب مدينة سفاجا، وقفتهم الإحتجاجية التي كانت من المقرر أن تنظم عصر اليوم الأربعاء، أمام أبواب الميناء، اعتراضاً على عدم إدراج أسمائهم من ضمن المرشحين لاختبارات وظائف الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، التي أعلنت عنها مؤخراً.


وقال أحد شباب المدينة، لــ دوت مصر، "إن الأجهزة الأمنية بمدينة سفاجا، أقنعتنا أن إدارة هيئة موانئ البحر الأحمر، ألغت الاختبارات الخاصة، بالمسابقة، لحين البت في الشكاوي المقدمة لها وعلى هذا الأساس تم إلغاء الوقفة"، منتظرين إدرج أسماء من تنطبق عليهم الشروط للعمل في الميناء بالمدينة، في الوقت الذي أكد أنهم لن يسمحوا بتوظيف شباب من خارج المدينة أو المحافظة بميناء سفاجا .


ومن جانبه أعلن المتحدث الرسمي باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، عبد الرحيم مصطفى، أن بالفعل وصل إلى الهيئة عدة شكاوى خاصة بالمسابقة، وتحديداً من محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر، حيث قرر رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اللواء هشام أبو سنة، وقف اختبارات المرشحين للوظائف لأجل غير مسمى للبت في تلك الشكاوي  .


وكان قد تقدم عدد من شباب مدينة سفاجا، بطلب لقسم شرطة سفاجا لتنظيم وقفة احتجاجية أمام أبواب ميناء سفاجا البحري، اعتراضاً على عدم ورود أسمائهم في كشوف المرشحين لوظائف الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، والذي أعلنت عنها العام الماضي، وكان التوقيت المقرر للوقفة في الرابعة من عصر اليوم .