التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:32 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| والد الطيار المغربي: ياسين فقيد مصر والأمة العربية

قال نور الدين بحتي، والد الطيار المغربي ياسين بحتي، الذي تحطمت طائرته في اليمن، ونقل جثمانه أمس الثلاثاء إلى المغرب، إن "ولده ابن مصر والأمة العربية".


وأضاف نور الدين، في اتصال هاتفي لـ"دوت مصر" من الدار البيضاء في أثناء إقامة جنازة عسكرية لجثمان ولده: "ياسين ولد للجميع ابن المغاربة والمصريين والسعوديين واليمنين وابن الأمة العربية".



وأقامت القوات المسلحة الملكية المغربية جنازة عسكرية للملازم الطيار ياسين بحتي، اليوم الأربعاء، بالقاعدة الجوية بسلا، وبحضور أسرة الملازم الطيار وشخصيات مدنية وعسكرية، وتمت تلاوة كلمة تأبينية تكريما لروح الفقيد، وفق بيان لوكالة الأنباء المغربية "ماب".


وبشأن وقوف الشعب المغربي إلى جانبه، قال والد الطيار المغربي: "الحمد لله منحنا الله رجالا يقومون بصدق وإخلاص بتنفيذ كل ما نحتاجه".



وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن الملازم الطيار ياسين بحتي قتل في أثناء تأدية واجبه العسكري في إطار مشاركة المملكة المغربية ضمن التحالف العربي من أجل إرساء الشرعية في اليمن.


وكانت جهود وساطة مع الحوثيين، تصدرها المبعوث الأممي السابق لليمن المغربي بن عمر، أفلحت في تسلم المغرب جثمان الطيار ياسين، وفقا لصحيفة "هسبريس"المغربية.



وتقام، وسط أسرة البحتي بمدينة الدار البيضاء، اليوم الأربعاء، مراسم جنازة مدنية للملازم الطيار، على أن يوارى الثرى بالعاصمة الاقتصادية وسط حضور عائلته الكبيرة وأصدقائه ومعارفه.