التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 04:29 ص , بتوقيت القاهرة

محلب يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتوصيل المرافق لـ3500 وحدة سكنية

شهد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، توقيع مذكرة تفاهم بين وزير الإسكان المهندس مصطفى مدبولي ووزيرة التطوير الحضاري والعشوائيات ليلى إسكندر، والفنان محمد صبحي، لتوصيل المرافق إلى 3500 وحدة سكنية بمشروع مؤسسة معا لتطوير العشوائيات.


وتنص الاتفاقية، على تنفيذ المرافق الأساسية لمشروع معا للعشوائيات بقيمة 13 مليون جنيها من موازنة التطوير الحضري بمدينة السلام، وذلك لنقل 3500 أسرة من سكان المناطق العشوائية الخطرة.


وقال وزير الإسكان؛ إن برنامج الإسكان الاجتماعي به نسبة عشوائيات؛ لافتا إلى أنه سيتم توفير 1000 وحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي لسكان العشوائيات بمنطقة تل العقارب.


ومن جانبها، أشارت وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات، إلى إن هناك 18 منطقة خطرة على مستوى الجمهورية في عدد من المحافظات منها أسوان والقاهرة؛ لافتة أن تلك المناطق لها أولوية لنقل الأهالى إلى مناطق أكثر أمنا.


وأشارت "إسكندر"، خلال مؤتمر صحفي بهيئة الاستثمار، إلى أنه تم وضع خطة لمدة عام لنقل هؤلا المواطنين من أماكنهم لأن حياتهم مهددة بالخطر.


فيما أكد الفنان محمد صبحي، أنه من المهم التركيز على ثقافة العمل لسكان العشوائيات، مشيرا إلى أهمية التعاون بين الدولة ومؤسسات المجتمع المدني.