التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 10:57 ص , بتوقيت القاهرة

مجالات تعاون جديدة بين "التعليم" و"موبينيل"

التقى وزير التربية والتعليم، محب الرافعي، مدير إدارة القطاع الحكومي بالشركة المصرية لخدمات المحمول (موبينيل) مختار عمر فتحي، ومدير المبيعات للقطاع الحكومي خالد متولي، ومدير مبيعات بالشركة محمود مأمون، لاستعراض مساهمة شركة موبينيل في تطوير التعليم في مجالات الاتصالات والتكنولوجيا.


وأكد الرافعي اهتمام الشركة المصرية لخدمة المحمول (موبينيل) وإسهاماتها المختلفة في مجال التعليم، متمنيا المزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني لها دور أساسي في حل مشكلات التعليم، موضحا أنه لكي ننهض بالتعليم لا بد من تكاتف الجميع.


ومن جانبه، قال مختار عمر إن الشركة تهتم بالمساهمة في تطوير التعليم، وهدفها كيفية تسهيل الاتصالات بين الوزارة والطلاب والمعلمين وبين الإدارات والمديريات التعليمية المختلفة لمعرفة الأحداث أولا بأول.


وعرضت المجموعة أثناء اللقاء استعداد مساهمة الشركة المصرية لخدمات المحمول (موبينيل) في عدة مجالات، ومنها تطوير التعليم من خلال وضع المناهج على المواقع الإلكترونية، وإنشاء قاعدة بيانات ثابتة بأسماء العاملين بالتربية والتعليم، وإتاحة خدمات الرسائل المجمعة لتيسير وسرعة التواصل مع الوزارة والعاملين بالتعليم بشكل يومي، والمديريات والإدارات التعليمية.


كما عرضت إهداء مشروع "الكول سنتر" لاستقبال الشكاوى، وعرض آخر  بتوفير التابلت بسعر مخفض، ومن جانبه قال الوزير إنه سيتم دراسة هذه العروض وإمكانية تنفيذها.


وأشار الرافعي إلى ضرورة مساهمة الشركة أيضا في المجالات التي تخدم العملية التعلمية، من خلال دعم برنامج القرائية، الذى يجري حاليا الاستعداد لعمل الإجراءات العلاجية له خلال الإجازة الصيفية، بدعم الشركة للهدايا والجوائز التي تقدم للطلاب لجذبهم لتحسين ضعف القراءة والكتابة، وكذلك للمعلمين الذين تكون نتائجهم أكثر من 95%.


وأضاف أنه يمكن التعاون أيضا في مجال تدريب المعلمين، ودعم مدارس المتفوقين في العلوم والرياضيات لرعاية علماء المستقبل، ورحب أعضاء شركة موبنييل بهذا التعاون، وأبدوا استعدادهم لمساهمة الشركة فيما يخدم العملية التعلمية.


ولفتت مدير عام الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية بوزارة التربية والتعليم، راندا حلاوة، إلى أنه سيتم تحديد أوجه التعاون بين الوزارة والشركة، وسيتم الإعداد لبروتوكول تعاون يتم الاتفاق فيه على مجالات التعاون.