التوقيت الجمعة، 24 مايو 2024
التوقيت 04:16 م , بتوقيت القاهرة

ماذا قالت "السوشيال ميديا" عن تعيين الزند وزيرا للعدل؟

انقسم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض بشأن تعيين المستشار أحمد الزند وزيرا للعدل، خاصة بعد حلفه لليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، الأربعاء، ليبدأ مهام عمله، خلفا للمستشار محفوظ صابر.

وتصدر هاشتاج #الزند، وهاشتاج #الزند_وزير_العدل، المراكز الأولى في قائمة الأعلى تداولا عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

الفريق الأول عارض اختيار رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب للزند لوزارة العدل، وقالوا إن الزند من المعارضين لثورة 25 يناير، وإنه ينتمي لنظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك -على حد قولهم-.

ووصف الفريق الأول الزند بأنه "المادة الخام للعنصرية"، بعد  تصريحه الشهير لبرنامج "مصر اليوم"، الذي قال فيه: "نحن هنا على أرض هذا الوطن أسياد، وغيرنا هم العبيد"، في مايو 2014.

وجاءت آراء المعارضين كالتالي:

بينما جاءت آراء الفريق الثاني مؤيدة لقرار تعيين الزند وزيرا للعدل، مؤكدين على وطنيته التي ظهرت في الكثير من المواقف السياسية، وأشاروا إلى أنه أول من نادى بثورة 30 يونيو، للتخلص من حكم جماعة الإخوان.

واعتبرت الإعلامية الكويتية فجر السعيد أن خبر تعيين الزند أسعد ما سمعته اليوم، قائلة "برافووووو ?‏محلب? أحسنت الاختيار". 

وكان الصحفي الإماراتي محمد خالد، غرد بتاريخ 16 يونيو 2014، بحلمه أن يتم تعيين الزند ووزيرا للعدل، وبعد أن تحقق حلمه، علق اليوم عبر حسابه على "تويتر"، قائلا: "حقا آن للمحروسة أن تتنفس عدلا".

وأدى المستشار أحمد الزند صباح اليوم، الأربعاء، اليمين الدستورية وزيرا للعدل، أمام رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، في حضور رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، وفق بيان صادر عن مؤسسة الرئاسة.