التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:40 م , بتوقيت القاهرة

نقيب الصيادلة: الأطباء يستفيدون من أموالنا

قال نقيب الصيادلة، الدكتور محي عبيد، إن ميزانية اتحاد نقابات المهن الطبية لعام 2014، تشير إلى أن الصيادلة لهم النصيب الأكبر في إيرادات أموال  الاتحاد، وأنهم أكبر ممول من بين النقابات الأربع لصندوق الإعانات والمعاشات، ورغم ذلك يحصلون على معاشات وإعانات أقل من الأطباء بكثير.


وأوضح في بيان له اليوم الأربعاء، أن الصيادلة حصلوا على 61 مليون جنيه سنويا كمعاشات، في حين حصل الأطباء البشريين على 265 مليون جنيه، والأسنان على 25 مليون جنية، والبيطريين على 38 مليون جنيه،  وفقاً لميزانية اتحاد المهن الطبية.


وأشار إلى أن الصيادلة يحصلون على إعانات تصل إلى 2 مليون جنيه، و700 ألف، في حين تصل إعانات الأطباء البشريين إلى 6 مليون و77 ألف جنيه، أما الأسنان فتصل إلى مليون و 100 ألف جنيه، والأطباء البيطريين تبلغ 2 مليون و700 ألف جنيه، من الدمغة المحصلة من شركات الأدوية.


وأكد نقيب الصيادلة أن إيرادات الدمغة الطبية من شركات الأدوية والتي تمثل الصيادلة، بلغت 412 مليون، و660الف جنيه، بينما الأطباء البشريين 17 مليون جنيه من مستشفيات الدولة، وإجمالي الدمغات البيطرية 8 مليون جنيه، لافتا إلى أن نقابة أطباء الأسنان لم تورد دمغة طبية ما يعني أن المستفيد الأول من أموال الصيادلة هم الأطباء، و يصرون على عدم الانفصال لمصلحتهم فقط.


وأضاف أن الاشتراكات التي يتم توريدها من الأطباء البشريين بميزانية الاتحاد وصلت إلى 286 مليون و455 ألف، بينما نقابة الصيادلة سدد أعضائها 385 مليون جنيه و519 ألف جنيه، والبيطريين 89 ألف جنيه، أما الأسنان فسدد أعضائها اشتراكات بإجمالي 114 مليون جنيه، و713 ألف جنيه.


وأشار إلى أن الموقع الرسمي للنقابة سيقوم بنشر بنود الميزانية التي ستناقش بالجمعية العمومية للمهن الطبية والمقرر عقدها في 28 مايو الجاري، لتوضيح الملاحظات القانونية والحسابية الخاصة بالمصروفات والإعانات، لحل صندوق الإعانات والمعاشات.