التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:12 م , بتوقيت القاهرة

نائب عراقي ردا علي تصريح مزعوم لـ"بن سلمان": تافهة ولا قيمة لها

هاجم  النائب عن ائتلاف دولة القانون العراقي، هشام السهيل، اليوم الثلاثاء، المملكة العربية السعودية، ووصف تصريحات منسوبة لوزير الدفاع السعودي بـ"التافهة ولا قيمة لها". 

وقال هشام السهيل، في تصريحات نشرتها وكالة "فارس نيوز الإيرانية"، أن "أصحاب القرار السعودي لا يدركون أن في العراق حكومة ممثلة من جميع الأطياف، واصفا تصريحات وزير الدفاع السعودي بـ"التافهة ولا قيمة لها"، لافتا إلى أن هذه الغايات الخبيثة لن تجد التطبيق على أرض الواقع في البلاد.

ونسبت "فارس نيوز"، إلى بعض المواقع الالكترونية قولها أن  وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان أعلن أن "التعاون السعودي الأردني هدفه إقامة دولة سنية في العراق وتكون عاصمتها بغداد".

وقال السهيل إن "السعودية تحاول دائما أن تلعب دور المفرق بين أطياف الشعب العراقي من اجل غايات سياسية لها ولغيرها"، مبينا أن "أصحاب القرار السعودي لم يستوعبوا إلى الآن أن في العراق حكومة منتخبة وممثلة من جميع أطياف الشعب العراقي".

وأضاف أن "تصريحات وزير الدفاع السعودي الأخيرة التي أكد فيها أن التعاون السعودي الأردني هدفه إقامة دولة سنية في العراق وتكون عاصمتها بغداد وغيرها من التصريحات السابقة، هي المراهنة على تجزئة العراق وتقسيمه هي تصريحات تافهة ولا قيمة لها"، مشيرا إلى أنها "لا تستوجب رد الحكومة العراقية أو الجانب الدبلوماسي".

وتابع عضو ائتلاف دولة القانون أن "مثل هكذا تصريحات مغرضة وغايات خبيثة، لن تطبق على ارض الواقع في البلاد".