التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:41 م , بتوقيت القاهرة

"مرور الجيزة" يدرب السائقين للحد من حوادث الطرق

قال نائب مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، اللواء عماد الخياط: إن "إيجاد حلول لمشكلات المرور يتطلب تضافر جهود الجهات المعنية كافة، من حكومية وأهلية، للتغلب عليها، والحد منها".


جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها نادي السيارات المصري، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة، وهيئة الإسعاف المصرية، بشأن قواعد السلامة على الطرق والإسعافات الأولية، وتدريب السائقين على تلك القواعد، في إطار الاهتمام بقضايا المرور، تحت رعاية، محافظ الجيزة، الدكتور خالد زكريا العادلي.


وأضاف الخياط، أن "محافظة الجيزة تقوم حاليًا بالعمل على تطوير عدد من الميادين والمحاور الرئيسية في المحافظة، فضلًا عن تكثيف التواجد لضبط وتسهيل حركة المرور في نطاق المحافظة".


من جانبه، أشار رئيس نادي السيارات المصري، المستشار، عادل عبدالباقي، أن "دورات التوعية تأتي في إطار الحملة القومية للسلامة على الطرق، وتهدف إلى الحد من حوادث الطرق، وخفض نسب الوفاه الناتجة عنها، من خلال نشر التوعية بين السائقين بشأن هذا الموضوع".


يذكر أن الدورات تتضمن عدة محاور رئيسية، منها؛ هندسة الطرق والمركبات، وتطبيق القانون، والإلمام بثقافة الطوارئ، والإسعافات الأولية، والتعامل مع الإصابة والكسور، والالتزام بقواعد المرور.