التوقيت الثلاثاء، 07 فبراير 2023
التوقيت 05:57 م , بتوقيت القاهرة

مقتل 170 من تنظيم "داعش" في الحسكة خلال يومين

لقى ما لا يقل عن 170 من عناصر تنظيم "داعش" خلال اليومين الماضيين، وذلك جراء القصف المكثف لطائرات التحالف الدولي، على تمركزات وآليات التنظيم في المنطقة ومواقعها، في الحسكة بسوريا.


وذكر المرصد السوري، أن التحالف مهد لمقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي المدعمة بجيش الصناديد التابع لحاكم مقاطعة الجزيرة حميدي دهام الهادي والمجلس العسكري السرياني وقوات حرس الخابور في ريف تل تمر، من أجل تمشيط المنطقة التي تقصفها طائرات التحالف.


وتمكنت الوحدات الكردية والمقاتلين الداعمين لها خلال الـ 48 ساعة الفائتة، من بسط سيطرتها على نحو 20 قرية في الأرياف الغربية والجنوبية الشرقية والشمالية الغربية والجنوبية، بالإضافة لتمكنها من رصد طرق استراتيجية، مكنتها من محاصرة عناصر التنظيم ورصد تحركاتهم، كما تمكن مقاتلون من وحدات الحماية اليوم الثلاثاء، من اعتلاء أطراف جبل عبد العزيز ورفع رايتهم فوقها.


يذكر أن قوات التحالف تساهم في قصف تنظيم "داعش" لمساعدة القوات الكردية في التقدم على الأرض لاستعادة المناطق التي سيطر عليها التنظيم، ومن بين تلك المناطق التي استرجعها الأكراد، بلدة تل براك، تل حميس بالريف الجنوبي لمدينة القامشلي.