التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:09 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس الوزراء يتفقد مشروع ميناء المحلة الكبرى البري

تفقد رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، خلال زيارته لمحافظة الغربية، والتي يرافقه فيها، وزيرا التنمية المحلية والتموين، ومحافظ الغربية، اليوم الثلاثاء، مشروع ميناء المحلة الكبرى البري، الذي تنفذه شركة المقاولون العرب، بالتعاون مع مديرية الإسكان في طنطا.


واستمع محلب، إلى عرض للمشروع، الذي تم البدء في تنفيذه في مارس 2014، ويقام على مساحة 6 أفدنة تقريبًا ناتجة عن تغطية مصرف زفتى وترعة المحلة، وتبلغ المساحة المخصصة فى الميناء لوسائل النقل والمباني الإدارية نحو 20 ألف متر مربع، بينما تبلغ المساحة المخصصة للأتوبيسات نحو 5500 متر مربع، وتقدر التكلفة التقديرية للمشروع بحوالي 40 مليون جنيه.


وتنقسم التكلفة إلى 30 مليون جنيه تكلفة المرحلة الأولى لإقامة موقف لوسائل النقل والمبانى الإدارية، و10 ملايين جنيه تكلفة المرحلة الثانية لإقامة موقف للأتوبيس، ويتكون المشروع من 6 مظلات، تخدم 300 ميكروباص، و2 مظلة تخدم 40 أتوبيسًا، كما يضم المشروع مباني إدارية، تشتمل على مبنى إدارة السرفيس وكافيتريا ومحال ومبنى للشرطة والإسعاف ومسجد.


والتقى رئيس الوزراء، في الجولة عدد من ممثلي الشركة المنفذة، الذين أشاروا إلى بعض الأمور التي أدت إلى تأخر تسليم المشروع، ومن أبرزها عدم صرف أي مستحقات للشركة المنفذة حتى الآن، والتى تبلغ 8 ملايين و600 ألف، وكلف محلب بسرعة حل تلك المشكلات، كما كلف الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من الأعمال، والعمل على مدار اليوم.


واستجاب محلب لشكوى أحد المواطنين بشأن مقلب القمامة الموجود على مقربة من أحد المستشفيات، وذهب لتفقده، وكلف بسرعة التعامل معه على الفور، وأجرى اتصالًا برؤساء عدد من شركات المقاولات العامة، وعلى رأسها المقاولون العرب، وكلفهم بأن يتولوا على الفور إرسال اللوادر والقلابات، وإخلاء مقلب القمامة في أسرع وقت.