التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 04:25 ص , بتوقيت القاهرة

صور|محلب من الغربية: 250 مليون جنيه لمواجهة إدمان الشباب

قال رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب: إن "الحكومة رصدت أكثر من 250 مليون جنيه لمواجهة خطورة انتشار ظاهرة إدمان المواد المخدرة، حفاظًا على شباب البلد".

وأضاف محلب، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم الثلاثاء، في ديوان عام محافظة الغربية، أن "هناك خطوات عاجلة وضعتها الحكومة بالتنسيق مع الأزهر، ومديرية الأوقاف، لنشر مبادئ وتعاليم الدين الإسلامي، وتصحيح الخطاب الديني لمواجهه فكر تطرف الجماعات الإرهابية، من خلال توعية المواطنين ونشر مبادئ وتعاليم الدين الإسلامي الوسطي الحنيف".

وشدد رئيس الوزراء، على ضرورة مواجهة صور الفساد كافة المستشرية في مؤسسات الدولة والمحليات في المحافظات، ولاسيما سرقة الكهرباء، مع ضرورة رعاية حقوق الدولة والمواطن، وأهمية وصول الدعم لهم".

وأوضح، أن الدولة قريبًا تدشن حكومة إليكترونية حديثة متكاملة لتقديم الخدمات كافة، التي يريدها المواطن بسهولة ويسر وسط ضمان سرية كاملة، مشيرًا إلى أن دور مركز المعلومات في مجلس الوزراء هو التواصل مع طوائف المجتمع المصري كافة، ومواجهة ظاهرة البطالة، وخلق فرص عمل للشباب والمواطنين في القطاع الخاص والحكومي سريعًا في المرحلة المقبلة".

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن "افتتاح مستشفى طنطا التعليمي الدولي، جاء اليوم بعد توقف أكثر من 30 عامًا"، مشددًا على "أهمية مشاركة المجتمع المدني ورجال الأعمال في تطوير وتنمية المستشفى، وضخ العديد من الأجهزة الطبية وموارد الأدوية".

وشدد محلب على ضرورة تضافر جهود أبناء الوطن حول الحكومة، لتقديم خدمة لكل مواطن ومريض داخل المستشفيات الحكومية والعامة، لافتًا إلى أن مشكلات المواطنين معروفة لدى الجميع، ولكن الحل يضع الحكومة في احتياج مستمر لحلها في ظل موارد مادية وإمكانات محدودة ما يتطلب الاجتهاد والعمل والإنتاج بشكل مستمر.

ونوه رئيس الوزراء، إلى ضرورة استكمال المشروعات المتوقفة كافة، وعلى رأسها مشروعات الطاقة واستصلاح الأراضي الصحراوية، وإنشاء وحدات سكنية للشباب ومحدودي الدخل، من خلال الاستعانة بخطة عاجلة، وحلول جذرية، لرفع كفاءة مستوى المواطن ودخله بصفة يومية.

وأوضح محلب، أن الدولة تتبنى إنشاء سلسلة من المشروعات الاستثمارية والقومية لمواجهه التحديات والعراقيل كافة، التي تواجه المواطن المصري، مشيرًا أنه تم الاتفاق في مجلس المحافظين، الذي عقد مؤخرًا في مجلس الوزراء، على ضرورة احتواء مشكلات المواطنين في الأقاليم، بموجب إيصال يقدم كل مواطن من المسؤول الذي يسعى إلى خدمته أو حل مشكلته.

وأضاف رئيس الوزراء، أن أي مسؤول مقصر في عمله سيتم إحالته إلى النيابة العامة، مستشهدًا بمحاسبة المسؤولين في واقعة سقوط طفل داخل بلاعة مجاري ووفاته، كونها تعد كارثة إنسانية، مشيرًا إلى أن الحكومة تتبع نظرية تطبيق الثواب والعقاب للمسؤولين كافة في الجهات التنفيذية في الحكومة على مستوى محافظات الجمهورية.