التوقيت السبت، 27 نوفمبر 2021
التوقيت 10:04 ص , بتوقيت القاهرة

كل شيء عن عصابات الدراجات البخارية في أمريكا

عاد اسم عصابات الدراجات The BIKERS في الولايات المتحدة للظهور في وسائل الإعلام، بسبب معركة بين عصابات الدراجات في واكو بولاية تكساس قتل فيها 9 أشخاص وأصيب العشرات، بينما يواجه 170 منهم السجن، وربما الإعدام حيث قدم موقع بوسطن جلوب شرحا في صورة أسئلة وأجوبة عن عصابات الدراجات، ومدى خطورتها. 

ماذا حدث في واكو بولاية تكساس؟

ما زالت الشرطة تحاول جمع تفاصيل الأحداث ولكن حتى الآن تشير المعلومات إلى صراع اندلع بين عدد من عصابات الدراجات بالأسلحة النارية والبيضاء والمضارب الخشبية والسلاسل المعدنية. وتورط في القتال 170 فردا على الأقل بينما لم يتعرض أي من الماريين في الشارع لأي إصابات. 

ما هي العصابة في القانون الأمريكي؟

تملك وزارة العدل الأمريكية تعريفا مفصلا للمصطلح، إلا أن التعريف الأساسي لها هو مجموعة تتكون من 3 أشخاص أو أكثر، يملكون اسما لمجموعتهم كاسم العصابة وينشرون هذا الاسم من أجل نشر الخوف أو ممارسة أنشطة إجرامية. وكان لهذه العصابات شهرة كبيرة في فترة الستينات خاصة عصابة hells angels التي ظهرت كثقافة معارضة واليوم تعد Hells Angels منظمة إجرامية دولية تعمل في كل القارات باستثناء القارة القطبية.

ما هو حجم عصابات الدراجات؟

هناك ما يزيد عن 300 عصابة نشطة في الولايات المتحدة، طبقا لتقرير مركز معلومات العصابات الوطني، والذي يضم خبراء من مكتب التحقيقات الفيدرالي وغيره من المؤسسات الأمنية. وتمثل عصابات الدراجات غير القانونية 2.5% من عدد العصابات في الولايات المتحدة بينما عصابات الشوارع تشكل 88% في حين تشكل عصابات السجون 9.5%.


 

ما هي أنشطة عصابات الدراجات؟

تورطت عصابات الدراجات في العديد من أنشطة الجريمة المنظمة، وبحسب تقرير مركز معلومات العصابات تمكنت الشرطة من مصادرة أسلحة متنوعة من المسدسات الآلية والنصف آلية وكواتم الصوت وقنابل يدوية. 

كما تشكل عصابات الدراجات مشكلة أمنية على طول الحدود الشمالية للولايات المتحدة، حيث يهربون المخدرات من وإلى كندا، كما ان عدد منها اخترق هيئات أمنية مثل الجيش والشرطة كمحاولة لتأمين الحصول على تدريبات لأفراد العصابة، بالإضافة للسلاح والمعلومات لإعاقة التحقيقات حول العصابات.

من المتورطين في حادث تكساس؟

العصابات المتورطة في تكساس كانت البانديدوس والكوزاكس وعصابة سكيميتارز، بحسب تقارير وسائل الإعلام ونشرت وكالة أسوشيتد برس أن عصابة البانديدوس نشأت في الستينات وصنفت كثاني أعلى تهديد في تكساس وهو نفس تصنيف عصابة البلودز والكريبس والإخوان الآريين في تكساس.

خريطة توزيع عصابات الدراجات في الولايات المتحدة

 

ويعتقد ان البانديدوس واحدة من بين عصابتين هما أكبر عصابات الدراجات في الولايات المتحدة، طبقا لوزارة العدل الأمريكية، ويقدر عدد أفرادها بنحو 900، مقسمين على 93 مجموعة ومعظم أعمالهم متركزة في الساحل الغربي والجنوب الغربي ووسط الولايات المتحدة، ولكن يوجد حوالي 2000 من البانديدوس موزعين في 14 دولة.