التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 04:23 م , بتوقيت القاهرة

خلال استقباله ولايتي.. الأسد يتهم تركيا والسعودية بدعم معارضيه

استقبل الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، المستشار الأعلى لقائد الثورة الإسلامية في إيران، علي أكبر ولايتي، والوفد المرافق له، في وقت اتهم فيه الأسد السعودية وتركيا بتقديم الدعم لقوات المعارضة.


وبحسب وكالة "سانا" الرسمية للأنباء، فإن اللقاء شهد تطابقا في وجهات النظر فيما يتعلق بالموقف من قضايا المنطقة، والتأكيد على أهمية العلاقة الإستراتيجية بين البلدين، التي تشكل أحد الأركان الأساسية في مواجهة المشاريع الغربية، و"أوهام إحياء الإمبراطوريات لدى بعض الدول الإقليمية وقوى التطرف والإرهاب".


وقال ولايتي، إن "الحرب العالمية الصغيرة التي تشن على سوريا، هي بسبب دورها المفصلي في محور المقاومة، وأن من يشنون هذه الحرب كانوا يسعون إلى فرط عقد هذا المحور".


أضاف: "صمود الشعب والقيادة السورية أفشل هذه المساعي، وساهم في جعل هذا المحور أقوى وأكثر ثباتا، والانتصار الكبير الذي تحقق أخيرا في منطقة القلمون خير دليل على ذلك".


وشدد الدكتور ولايتي على أن إيران قيادة وشعبا عازمة على الاستمرار في الوقوف مع سوريا ودعمها، بكل ما يلزم لتعزيز المقاومة التي يبديها الشعب السوري في الدفاع عن بلاده، وتصديه للإرهاب والدول الداعمة له.


من جانبه، قال الرئيس الأسد إن "الدعم الذي تقدمه الجمهورية الإسلامية الإيرانية للشعب السوري شكل ركنا أساسيا في المعركة ضد الإرهاب، بينما تستمر دول أخرى في المنطقة وعلى رأسها السعودية وتركيا بدعم الإرهابيين الذين يرتكبون أبشع الجرائم بحق المواطنين السوريين"، على حسب وصفه.


أضاف الأسد "محور المقاومة تكرس على الصعيد الدولي ولم يعد بإمكان أي جهة تجاهله والنقطة الأهم التي تحققت لصالح هذا المحور مؤخرا هي الإنجاز الإيراني في الملف النووي".