التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:18 م , بتوقيت القاهرة

وزير الداخلية يتفقد لجان امتحانات كلية الشرطة

تفقد وزير الداخلية، اللواء مجدي عبدالغفار، صباح اليوم الثلاثاء، لجان امتحانات طلبة كلية الشرطة ولجان الضباط الدارسين بالدبلومات المختلفة بكلية الدراسات العليا، وذلك للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية وسير الامتحانات، برفقة رئيس الأكاديمية ومدير كلية الشرطة وقيادات أكاديمية الشرطة.



وقالت الوزارة في بيان لها، إن الوزير يحرص على الارتقاء بالمستوى التدريبي، باعتباره الركيزة الأساسية لنجاح العمل الأمني، والعمل على رفع كفاءة ومهارات رجال الشرطة علمياً وعملياً لمواجهة حجم التحديات التي تتطلبها المرحلة الراهنة.



وأضاف البيان أن عبدالغفار، قام بجولة داخل عدد من منشآت الأكاديمية تفقد خلالها كلية التدريب والتنمية، ومركز بحوث الشرطة، والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة.


وأكد وزير الداخلية على ضرورة وضع برامج تدريب متطورة تصقل مهارات المتدربين وتتماشى مع ما تشهده الساحة الأمنية من متغيرات وتحديات، والاستعانة بالمدربين من ذوي الخبرة التي تتوافر فيهم المؤهلات والخبرات العلمية والعملية وبما يتناسب وطبيعة المرحلة الحالية.


وأشاد بما لمسه من جدية واستيعاب لموضوعات التدريب لدى المتدربين وما اكتسبوه من خبرات تساعدهم في تطوير أدائهم.



والتقى الوزير أيضا بالمحاضرين من أعضاء الهيئات القضائية خلال تدريسهم للضباط، حيث أكدوا تفاعل الدارسين مع البرامج العلمية والتدريبية التي يتلقونها وطرحهم لقضايا موضوعية تتصل بعملهم للاستفادة من خبرات المحاضرين.



وأوضح البيان أن الوزير عقد لقاءا مع قيادات وضباط أكاديمية الشرطة وعددا من الضباط الدارسين بكلية الدراسات العليا وكلية التدريب والتنمية ومركز بحوث الشرطة، وأكد للقائمين على العملية التعليمية والتدريبية بالأكاديمية بضرورة العمل وفق مناهج متطورة لترسيخ مفاهيم السياسة الأمنية التى تضع المواطن فى مقدمة أولوياتها، وصياغة رسالة الأمن بمفهومها الشامل التي تحترم القانون وتعظم حقوق وحريات المواطن وتحقق الأهداف الأمنية بإيمانٍ ووعي ومد جسور الثقة بين جهاز الشرطة والمواطنين.