التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 05:19 ص , بتوقيت القاهرة

مواطنون لـ"محلب" في افتتاح 57357 بالغربية: "سلم ع الريس"

افتتح رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، اليوم الثلاثاء، أثناء جولته بمدينة طنطا، برفقة وزيري التنمية المحلية والتموين، ومحافظ الغربية، فرع مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال بطنطا، الذي يضم 51 سريرا، وتفقد رئيس الوزراء عدداً من أقسام المستشفى، وخاصة القسم الداخلي، الخاص بالعلاج الكيماوي للأطفال لليوم الواحد، ويضم القسم 16 كرسيا للعلاج الكيماوي، تخدم بين 60 إلى 100 طفل في اليوم.


وأعلن مسئولو المستشفى بدء التشغيل التجريبي للمستشفى في 20 يناير 2015، وبدأ منذ ذلك التاريخ استقبال عديد من الحالات وعلاجها، كما أن فرع مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال بطنطا متصل بالمستشفى المركزي في القاهرة بشبكة واحدة، ما يضمن استمرار متابعة الحالات حال تنقلها بين محافظة وأخرى.


واستمع رئيس الوزراء إلى شرح واف عن عمل جميع الأقسام، وأشاد بمستوى الخدمة والنظافة بالمستشفى. وقال محلب "هذا المستشفى مركز علاجي بحثي تعليمي على أعلى مستوى، مثل المستشفى الموجود بالقاهرة، وسيسهم في علاج أبنائنا بالدلتا"، مشيدا بالعاملين بالمستشفى، حيث يطبقون ثقافة الإخلاص في العمل، ووقعوا بروتوكولا مع الضمير، فكل واحد فيهم يعمل بما يرضي الله أولا، وبما يمليه عليه ضميره ثانيا. 


وتقدم محلب بالشكر لكل العاملين بالمستشفى، خاصة الممرضين، فهم ملائكة الرحمة، كما تقدم بالشكر لكل من تبرع ولو بجنيه لهذا الصرح، معبرا عن تمنياته بأن يكون هناك فرع للمستشفى بكل محافظات مصر.  


وأثناء خروجه من المستشفى، احتشد مواطنو طنطا على أبواب المستشفى، وفي بلكونات العمارات المحيطة، وتعالت هتافات تحيا مصر، ودعوات المواطنين لرئيس الوزراء، وإشادتهم بما يبذله من جهد، حيث قال أحدهم: "ربنا يقويك وينصرك.. وسلم ع الريس".


اقرأ أيضا: