التوقيت الإثنين، 27 مايو 2024
التوقيت 05:17 م , بتوقيت القاهرة

وزير الزراعة يكلف "هيئة التعمير" بحل مشكلات النوبيين

التقى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور صلاح هلال، اليوم الثلاثاء، وفداً من ممثلي أهالي وأبناء النوبة، لمناقشة الملف النوبي والقضايا الزراعية المتعلقة به، وكلف الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بتذليل كافة العقبات والتيسير على أبناء النوبة في مشكلاتهم.


وأوضح الوزير أنه سيتم التواصل مع كافة الجهات التنفيذية المعنية للوصول إلى حل لأزمات النوبيين بعد دراستها بشكل واف، معربا احترامه الكامل لحقوق النوبيين، وحرصه على حل مشكلاتهم، وعدم الاتفات إلى الشائعات.


وقال:" الوقت الحالي يتطلب من الجميع  التكاتف من أجل مصلحة الوطن، وليس هناك نوبي وبحراوي، ولكن كلنا مصريون نعمل من أجل هذا الوطن".


ومن جانبهم، أشاد ممثلو الملف النوبي بحفاوة الاستقبال، وترحيب الوزير بهم، وحرصه على علاج مشكلاتهم ولقائهم والتواصل معهم بشكل دائم، لافتين إلى أنه لم يحضر إلى الوزارة أى مواطن نوبي لتحديد موعد وتم لقاءه بشكل مهين، وكذلك لا يوجد كيان يحمل اسم "التحالف النوبي"، كما ذكرت إحدى الصحف.


وطالب ممثلو الملف النوبي بضرورة أن يكون لأبناء النوبة حق في الاستفادة من المشروعات الجديدة بالمنطقة، وكذلك علاج مشكلة الجمعيات الزراعية النوبية، وموقف جمية ادندان وقسطل التعاونية الزراعية بالنوبة القديمة، والتي تم اشهارها برقم 752 لسنة 2012، مطالبين بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بها، وضروة أن تمضي الدولة في إجراءات تقنين الوضع الخاصة بالنوبيين بوادى النقرة، وعلاج مشكلات الزراعات الشاطئية بالمنطقة.