التوقيت الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
التوقيت 02:44 ص , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ الدقهلية: "طز في اللوائح" من أجل صالح المواطن

طالب محافظ الدقهلية حسام الدين إمام عبدالصمد، بضرورة التخلى عن العمل الحكومي والاتجاه إلى القطاع الخاص، نظرا لتدنى بعض الرواتب فى القطاع الحكومة.


ولفت عبدالصمد، خلال لقائه بـ 700 طبيب من الخرجين المكلفيين للعمل بمديرية الصحة بالدقهلية، في ديوان عام المحافظة بالقاعة الكبرى، قبل توزيعهم على مستشفيات الصحة، بحضور سعد عبد اللطيف مكى وكيل وزارة الصحة وهناء عبدالعزيز السكرتير العام المساعد للمحافظة للأطباء، إلى أنه يجب إعطاء الفرصة لمن يريد العمل أن يتحسن دخله بتقليل الإقبال على العمل بالقطاع العام، مشيرا إلى تحويل يوم الثلاثاء الماضى 51 موظف إلى النيابة بسبب عدم وجودهم وهروبهم من عملهم.


وأشار حسام الدين إلى أن الإدارة مهمة، فلا يجوز أن يقف طبيب فى غرفة العلميات يرتدى ملابس وإمكانيات غير لائقة، مطالبا الأطباء بالتفكير غير التقليدى للوصول إلى الهدف، ولا يجب "أن نعبد توابيت القوانين، فالقانون أنشئ للتيسير وليس للتعجيز"، وقال للأطباء "اكسروا حاجز الخوف وطز فى اللوائح من أجل الصالح العام والمواطن"، مشيرا إلى قيام أحد المواطنين بالاتصال به فجرا وأخبره برفض المستشفى استقبال ابنته المصابة بغيبوبة كبد بحجة أن الساعة الثامنة صباحا، والاستقبال في المستشفى ثلاث ساعات فقط.


وقال إمام إنه ليس من المقبول أن يحصل الطبيب على راتب 1000 جنيه شهريا فى الوقت الذى لا يكفى فيه هذا الراتب تناول وجبة فول يوميا، وأنه الممكن أن يتم تحسين راتب الطبيب بمجرد أن نتقن عملنا، وأن تراعوا الله فى مرضاكم وتتقوا الله ولا تتاجروا بالفقير.


وتابع إمام "شوفت مستشفيات كتيير مفيهاش أجهزة أو أجهزة معطلة، وأحيانا أجهزة جديدة داخل الكراتين ومغلقة، بل وصل الأمر إلى وجود طفح مجارى داخل غرف العناية المركزة ببعض المستشفيات، وللأسف نجد المسئول عن المستشفى ليس لديه وقت لمتابعة ما يجرى داخل المستشفى".