التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:00 م , بتوقيت القاهرة

مرسي للقاضي: بعلي صوتي عشان تسمعني..وفهمي: اتكلم كويس

دارت مشادة كلامية اليوم الثلاثاء، بين رئيس محكمة جنايات القاهرة المستشار محمد شيرين فهمي والرئيس الأسبق محمد مرسي، وذلك فور بدء نظر جلسة محاكمته في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع قطر".


في بداية الجلسة قام القاضي بالنداء أكثر من مرة على مرسي، لكنه لم يرد حيث كان منشغلا بتنظيف كرسيه من الأتربة بقفص الاتهام، حتى رد قائلا " أنا دايما برد عليك باستمرار"، فاحتد عليه القاضي، قائلاً: " انت بتتكلم كدة ليه اتكلم كويس"، فرد مرسي " أنا بعلي صوتي علشان انت تسمعني" فاحتد القاضي عليه قائلا: " إيه انت دي اتكلم كويس وإيه الأسلوب ده".


جدير بالذكر أن هذا يعد أول ظهور لمرسي، عقب صدور قرار بإحالته للمفتي في قضية "وادي النطرون" يوم السبت الماضي.


يأتي ذلك خلال نظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الثلاثاء، القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع قطر"، المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي.


وكانت النيابة العامة، قد نسبت إلى الرئيس الأسبق محمد مرسي وآخرين، سرقة التقارير الصادرة عن جهازي المخابرات العامة والحربية، والقوات المسلحة، وقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، وهيئة الرقابة الإدارية، والتي من بينها مستندات سرية، تضمنت بيانات حول القوات المسلحة وأماكن تمركزها والسياسات العامة للدولة، لتسليمها إلى جهاز المخابرات القطري وقناة الجزيرة الفضائية، بقصد الإضرار بمركز مصر الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.