التوقيت الثلاثاء، 15 يونيو 2021
التوقيت 11:13 ص , بتوقيت القاهرة

صور| شاكر: الكهرباء هتقطع هذا الصيف لكن أقل من العام السابق

قال وزير الكهرباء، المهندس محمد شاكر، إننا لا نستطيع القول إن الكهرباء لن تقطع هذا الصيف؛ لأن هذا كلام غير صحيح، لكن ستكون أقل هذا الصيف بسبب صيانة جميع المحطات بنسبة 93%، ومحطة كهرباء بنها الجديدة تنتج 3682 ألف ميجا خلال الفترة منذ أول يناير 2015 حتى نهاية العام وهي تمثل 25%من الطاقة المنتجه على مستوى الجمهورية.



وأشار الوزير إلى أن أزمة الكهرباء سيتم مواجهتها في الصيف المقبل من خلال خطة عاجلة تقوم بتنفيذها شركتان أمريكية وألمانية لتوليد الكهرباء بالتنسيق مع القوات المسلحة لعدم تكرار انقطاع الكهرباء كما كان يحدث في الصيف الماضي.


وأضاف شاكر أنه تم تنفيذ مشروع محطة بنها بتصميم مصري وبنظام حزم التعاقدات المتعددة، وذلك لتعظيم المشاركة الوطنية، وتتكون المحطة من تربينتين غازيتين بإجمالي 500 ميجاوات إضافة إلى ترينة قرتها 250 ميجاوات هذا إلى جانب غلايتين لاستعادة الطاقة تعملان على توليد البخار باستخدام العادم الناتج من التربينات الغازية لتشغيل التربينات البخارية دون استخدام وقود إضافي.



جاء ذلك خلال قيام رئيس الوزراء بافتتاح محطة كهرباء جمجرة الجديدة، ورافقه المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء، والمهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية، والمهندس مصطفى عباس رئيس مدينة بنها، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.