التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:12 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| محاولة اعتداء على إمام المسجد النبوي

أظهر تسجيل فيديو في المسجد النبوي بالمدينة المنورة، محاولة اعتداء أحد الأشخاص على إمام المسجد، الشيخ علي الحذيفي، أثناء إمامته المصلين في صلاة الفجر، الأحد الماضي.


وتحقق القوة الخاصة لأمن المسجد في محاولة الاعتداء، حيث ظهر أحد الأشخاص محاولاً تجاوز صفوف المصلين في الركعة الثانية من صلاة الفجر، متوجهًا للشيخ الحذيفي بغرض الاعتداء عليه، غير أن عددًا من رجال أمن القوة الخاصة لأمن المسجد النبوي والمصلين تمكنوا من السيطرة عليه، وحالوا دون وصوله للشيخ الحذيفي، الذي أكمل الصلاة دون انقطاع.



وبحسب موقع سبق السعودي، أكد المتحدث الرسمي للرئاسة العامة بشؤون المسجد النبوي الشريف عبد الواحد حطاب، أن الشخص الذي حاول الاعتداء على إمام المسجد النبوي الشريف، معتل ومريض نفسي، تأثر بقراءة الإمام الحذيفي، وحاول الاعتداء عليه؛ وقامت الجهات الأمنية بالقبض عليه وإحالته إلى الجهات المختصة.


من جهة أخرى، قال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة المدينة المنورة، العقيد فهد بن عامر الغنام، إنه بالإشارة إلى ما تم تداوله عبر "الواتساب" فقد لوحظ شخص يقوم بإصدار أصوات، ويتخطى صفوف المصلين داخل المسجد النبوي الشريف يوم الأحد، أثناء صلاة الفجر، وتبيّن للجهات الأمنية أن هذا الشخص سعودي الجنسية، في العقد الرابع من عمره، ولديه مرض ذهاني نفسي؛ ويعالَج في مستشفى الصحة النفسية.


وأضاف الغنام "وأثناء قراءة فضيلة إمام المسجد، وفي الركعة الثانية، تأثر بما سمع من تلاوة، وقام بإصدار أصوات عالية، وتحرك يمينا وشمالا وهو في صفوف الصلاة".


وبين الغنام أنه بعد ذلك، قام الرجل بالمشي بسرعة متخطيا صفوف المصلين، وتمت السيطرة عليه من قِبل رجال قوى أمن المسجد النبوي، وتعامل رجال الأمن وفقاً لما لديهم من تعليمات، واتضح أن المذكور مريض نفسي؛ وأُحيل إلى مستشفى الأمل والصحة النفسية، وكامل الأوراق إلى الجهات المختصة.