التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 12:12 م , بتوقيت القاهرة

يوسف زادة: اتفاقية لتبادل المعلومات وفرص الاستثمار ببولندا

شهد سفير مصر ببولندا، يوسف زادة، توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية رجال الأعمال المصرية البولندية وغرفة تجارة منطقة وسط بولندا بمدينة وودج بهدف تسهيل مهمة رجال الأعمال من الطرفين المصري والبولندي، حيث تتضمن الاتفاقية تبادل المعلومات وفرص الاستثمار وشرح للقوانين الجديدة وأي تغيير في التعليمات الإدارية أو التنفيذية يحتاج المستثمر إلى معرفتها.


وقال رئيس الجمعية مدحت القيسي، في تصريح له وزعته الجمعية اليوم الثلاثاء، إن الاتفاقية تعد واحدة ضمن عدة اتفاقيات مماثلة ومذكرات تفاهم مع منظمات الأعمال البولندية وقعتها الجمعية ويتم تحديثها وإضافة بنود او ملاحق جديدة لها طبقا للمتغيرات التى تحتاجها .


وأضاف أن الاتفاقيات التي يعقدها القطاع الخاص لا تعتبر بديلا عن الاتفاقيات الحكومية ولكنها تعتبر أداة فعالة لتعزيز العلاقات بين مصر ودول العالم، مشيرا إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار بعثة طرق الأبواب للجمعية إلى بولندا وتتضمن عقد لقاءات لرجال الأعمال من الجانبين، وأيضا عقد لقاءات مع اتحاد الغرف التجارية البولندية واتحاد أصحاب الأعمال البولندي وجمعية رجال الأعمال البولندية.


وبدوره، قال رئيس الغرفة فيتولد جيرليتش إن المنطقة مؤهلة لتصبح مركزا لعدد من الأنشطة الصناعية أهمها البنية الأساسية وكيماويات مواد البناء والبيوتكنولوجيا، والصناعات المتوافقة مع البيئة (الصناعات الخضراء).


وأكد الوزير المفوض التجاري المصري ببولندا عبدالعزيز الشريف أهمية تبادل الوفود التجارية والاستثمارية بين البلدين، وقال إن المكتب التجاري يعمل في الفترة المقبلة على تنظيم عدة زيارات من الجانبين.