التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:47 م , بتوقيت القاهرة

رئيس اليمن يستقبل سفيرة الاتحاد الأوروبي والمبعوث الأممي

استقبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مقر إقامته المؤقت بالرياض اليوم الإثنين، بتينا موشايت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن.


وذكرت وكالة الأنباء اليمنية التابعة للحكومة اليمنية أنه تم خلال اللقاء بحث التطورات الراهنة في اليمن والدفع بالعملية السياسية السلمية على أساس المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، بالإضافة إلى بحث آخر التطورات والأوضاع الإنسانية في اليمن. 


وأوضح هادى أن مشاكل اليمن التي تعاني منها لن تحل إلا من خلال الحوار الهادف والمبني على الشراكة الوطنية الحقيقة، مؤكدا أن اليمن ورغم ما يعانيه من انقلاب على شرعيته الدستورية إلا أنه يسير بخطى ثابتة نحو اليمن الجديد.


ووصف مؤتمر الرياض بأنه مؤتمر لكافة أبناء الشعب اليمني بمختلف مكوناته السياسية والاجتماعية ويأتي في مرحلة استثنائية من أجل انقاذ اليمن وبناء الدولة.


من جانبها، أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي دعم الاتحاد للعملية السياسية باليمن والشرعية الدستورية وأمن واستقرار ووحدة اليمن، ودعت جميع الأطراف السياسية باليمن إلى الالتزام بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالشأن اليمني. 


كان هادى قد التقى، في وقت سابق، مع إسماعيل ولد شيخ أحمد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن قبل مغادرته الرياض، وناقش معه جرى التطورات على الساحة اليمنية وآخر التطورات والأوضاع الإنسانية في اليمن وسبل دعم و تكثيف الجهود لإيصال المساعدات الإنسانية الاغاثية للشعب اليمني.