التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:38 ص , بتوقيت القاهرة

صحفي يمني يكشف كواليس "مؤتمر الرياض"

نشر الصحفي اليمني، منير الماوري، تسريبات عما يدور في كواليس "مؤتمر الرياض لإنقاذ اليمن"، الذي تستأنف فعالياته اليوم الاثنين، في العاصمة السعودية.


وقال الماوري، عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"،  إن "حزب التجمع اليمني للإصلاح يريد الدكتور ياسين رئيس، والسعودية رافضة"، في إشارة إلى أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني، ياسين سعيد نعمان.


واستبق الماوري تغريداته بجملة "من هاتف بن طه في الرياض إلى الزعيم في صنعاء"، في تلميح إلى مدير مكتب رئاسة الجمهورية السابق، نصر طه مصطفى، والرئيس السابق علي عبدالله صالح، بحسب ما ذكر موقع "المشهد اليمني".


 



وأوضح الصحفي اليمني، أن الدكتور ياسين نعمان يشترط شطب الأقاليم الستة من مقررات مؤتمر الرياض، كشرط لحضوره المؤتمر.


وأشار إلى أن نائب الرئيس خالد بحاح والرئيس عبدربه منصور هادي "ما عيسدوش/لن يتفقوا، لأن بحاح مثلما تعرفه عنيد وعبدربه يحقد ويسكت".


وتابع "هادي يقول انو اللي جاب النايب، والسعودية مش راضية عنه لأن بقشان كان من جماعة متعب". وأشار إلى أن القيادي في الحراك الجنوبي محمد علي أحمد والرئيس الجنوبي الأسبق، علي ناصر محمد، رفضوا الدعوة والحضور إلى الرياض حتى هذه اللحظة، ولا يزالون في القاهرة، مؤكدا أن "البيض والجفري يرفضون حضور المؤتمر حتى هذه اللحظات".


وقال "أربع طائرات ستهبط خلال الساعات القادمة آتية من جيزان وشرورة والقاهرة وجيبوتي تقل بعض اليمنيين المشاركين في مؤتمر الرياض". ولفت إلى أن "ناشط في القاهرة هدد إنه با يرجع مع الحوثيين بعد أن تم استبعاده".