التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 02:24 م , بتوقيت القاهرة

"بيت المقدس" ينشر فيديو لتجديد البيعة لـ"البغدادي"

نشر تنظيم أنصار بيت المقدس المُلقب بـ"ولاية سيناء"، اليوم الإثنين، فيديو لعناصر من التنظيم في سيناء، يتقدمهم المسؤول الشرعي العام في التنظيم، أبو أسامة المصري، والقيادي البارز به، كمال علام، وآخرين يصل عددهم لما يقرب من 30 فردا، يرتدون زي الجيش، ويحملون أسلحة خفيفة ومتوسطة، يجددون البيعة لأبو بكر البغدادي.


وحرص المصري، في كلمته، على تحريض الأهالي على النفير للتنظيم، وبينّ في كلامه، أن هؤلاء الذين ظهروا في الفيديو، يبايعون البغدادي، أي أنهم عناصر جديدة تنضم للتنظيم، وجاء نشر فيديو البيعة، استجابة لطلب زعيم داعش، بالانضمام للتنظيم.


واستعرض أبو أسامة المنطلقات الشرعية للبيعة، مشيرا خلالها أكثر من مرة إلى مؤسس السلفية الوهابية، محمد بن عبدالوهاب، والذي وصفه بأنه شيخ الإسلام.


وقبل نهاية التسجيل، الذي حمل عنوان: "بيعات الآباة من أرض المناجاة"، وبلغت مدته 8 دقائق، تلى المصري نص البيعة، قائلا: "نبايع أمير المؤمنين خليفة المسلمين إبراهيم بن عواد البدري الحسيني القرشي على السمع والطاعة، وفي المنشط والمكره والعسر واليسر، وألا ننازع الأمر أهله إلا أن نرى كفرا بواحا، وأن نقول الحق حيث ما كنا ولا نخشى في الله لومة لائم".


وفي ختام الفيديو بث جزءا من الكلمة الأخيرة لأبي بكر البغدادي التي حملت عنوان "انفروا خفافا وثقالا"، وكان يثني فيها على عناصر التنظيم في سيناء.