التوقيت السبت، 04 فبراير 2023
التوقيت 08:57 م , بتوقيت القاهرة

صور| على خطى الإخوان.. "النور" يحشد للانتخابات

يستعد حزب النور الذراع السياسي للدعوة السلفية، لتجهيز الأنشطة الخيرية والدعوية والرياضية والطبية، استعدادا لشهر رمضان، وعلى درب جماعة الإخوان يسير حزب النور فى حملاته الدعائية؛ لحشد أكبر عدد من الناخبين للبرلمان المقبل، سواء فيما يخص الأنشطة الرياضية أو الأنشطة الطبية.


وعلى غرار الإخوان في الأنشطة الرياضية ينظم حزب النور، دورة رياضية في الإسكندرية وتضم عددا من الشباب، وفتح الباب أمام الجميع للمشاركة.



 وكان حزب الحرية والعدالة قد نظم في 2011 أول دورة رياضية في رمضان واستخدامها في الدعاية للحزب والجماعة.



الأنشطة الطبية


نظم حزب النور عدة قوافل طبية مجانية وحملات للتبرع بالدم، خاصة في القرى والنجوع، كما أعلن في عدة بيانات مختلفة في المحافظات، وكان حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان هي أول من بدأ تنظيم القوافل الطبية من بعد ثورة 25 يناير.



ويسلك النور نفس درب الإخوان، في إقامة الأسواق الخيرية، ويقيم الحزب عددا من التجمعات لبيع السلع الغذائية، ومسلتزمات المنازل، في مختلف المحافظات، وذلك لحشد أكبر عدد من المواطنين لصالح الحزب عن طريق استخدام الدعاية للتجهيز للانتخابات البرلمانية.


 



 


وحذر  الداعية السلفي، الشيخ محمد الأباصيري، من أن يصبح حزب النور البديل الآخر لجماعة الإخوان في تحركاته سواء في أساليب الدعاية من خلال استخدام نفس أساليب الإخوان في الحشد الجماهيري للانتخابات.


وأضاف في تصريح خاص لـ"دوت مصر" أن  أساليب حشد حزب النور، تمثل خطرا على المجتمع كما كانت أسالبيب الإخوان، مشددا على أن كل أنشطة الحزب هدفه حشد الجماهير وليست خدمة المجتمع، وإلا استمرت تلك الأنشطة قبل وبعد الانتخابات بفترات طويلة.


بدوره قال الأمين العام المساعد لحزب النور، الدكتور شعبان عبدالعليم: إن الحزب مستمرا في أنشطته الدعوية والخيرية في المحافظات استعدادا لشهر رمضان.


وأضاف في تصريح خاص لـ"دوت مصر": أنشطة الحزب في المحافظات لا علاقة لها بالانتخابات، وإنما هي أنشطة يقوم بها الحزب والدعوة منذ سنوات وليس من الآن، مشيرا إلى أن الحزب لن ينظر إلى ما يقال، بينما ينظر إلى صالح المجتمع المصري.