التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:28 م , بتوقيت القاهرة

انطلاق الحملة الانتخابية لـ"ماعت" بلقاء مع منظمات الإسكندرية

تخوض مؤسسة "ماعت" للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، انتخابات الشبكة الوطنية المصرية، لمؤسسة "آنا ليند" الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات على مقعد الرئاسة، لفترة ثانية على التوالي، تحت شعار "الانطلاقة الثانية".


وأكدت ماعت، في بيانها الصادر، اليوم الإثنين، أن محاور البرنامج الانتخابي تتمركز حول أطر رئيسية، أهمها توفير فضاء واسع لفرص الشراكة بين أعضاء الشبكة داخل وخارج نطاق مؤسسة آنا ليند، وتيسير فرص الشراكة مع أعضاء الشبكات الأخرى في الدول الأعضاء بالمؤسسة، وبناء قدرات المنظمات الأعضاء من خلال عقد الورش التدريبية المتخصصة، وتعزيز استفادة الأعضاء من فرص السفر والتطوع في إطار المؤسسة والشبكة الوطنية.


واستهلت "ماعت" حملتها الانتخابية 2015، بلقاء مع المنظمات الأعضاء بمحافظة الإسكندرية، والذي عقد في قاعة الشراع الثالث بمكتبة الإسكندرية، حيث عرضت من خلال رئيسها أيمن عقيل، المنسق الحالي للشبكة الوطنية المصرية، برنامجها الانتخابي الذي تخوض به الانتخابات، كما قدمت "كشف حساب" للأعضاء فيما يتعلق ببرنامجها الانتخابي السابق الذي انتخبت على أساسه رئيسا للشبكة 2013- 2015.


وكانت مؤسسة "ماعت" اُنتخبت رئيسا للشبكة المصرية، التي تضم 182 منظمة مصرية، بأغلبية في يونيو 2013، لتنتهي فترتها الأولى في يونيو 2015، ورشحت المؤسسة نفسها لفترة رئاسة ثانية تبدأ في يونيو 2015، وتنتهي في يونيو 2017، حيث ستجرى انتخابات رئاسة الشبكة الوطنية المصرية في 6 يونيو المقبل.


يُذكر أن مؤسسة "آنا ليند" التي تعمل في 42 دولة، تغطي منطقة أوروبا وجنوب المتوسط، وتستضيف مصر مقرها الرئيسي في مكتبة الإسكندرية والمعهد السويدي، هي مؤسسة دولية معنية بتعزيز حوار الثقافات في هذه المنطقة من خلال شبكة من منظمات المجتمع المدني في كل دولة.