التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 12:09 م , بتوقيت القاهرة

"محلب" يزور جامعة القاهرة الإثنين المقبل

تنظم الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، مؤتمرا بعنوان "نحو نقلة نوعية في التعليم العالي"، بحضور رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، في تمام الساعة 9.30 صباحا، يوم الإثنين المقبل، بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة.


ويحضر المؤتمر - وفق بيان صادر عن الهيئة- اليوم الإثنين، وزراء التعليم العالي والتربية والتعليم والتعليم الفني والصحة، وعدد من الوزراء، والمحافظين، ورؤساء الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، وعمداء الكليات، وما يقرب من 1300 من أساتذة الجامعات المصرية.


ويشهد المؤتمر احتفالية تكريم الكليات والبرامج التعليمية الحاصلة على الاعتماد من الهيئة منذ عام 2010، والبالغ عددها 70 كلية وبرنامج تعليمي، وتكريم 19 رئيس جامعة ممن تم اعتماد كليات أو برامج بجامعتهم، ويمثل هذا الحدث أهمية كبرى في المجتمع الأكاديمي، ويعد بمثابة تحفيز ورفع للروح المعنوية ودعم الثقة في الجامعات المصرية على المستوى المصري والعربي.


وتتضمن جلسات المؤتمر مناقشة موضوعات ضمان جودة البرنامج التعليمي وتحقيق أهدافه، وقياس مخرجات التعلم والتقييمات المستندة إلى قياس الكفاءات ودورهما في بناء الخريجين المهرة، وتأثير ضمان الجودة في تحسين نواتج التعلم والأنشطة البحثية والخدمات المجتمعية.