التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 07:12 ص , بتوقيت القاهرة

صحيفة أردنية: أبو سياف التونسي متورط في إعدام "الكساسبة"

كشفت مصادر من التيار السلفي الجهادي التونسي، اليوم الاثنين، أن أبوسياف القيادي في تنظيم "داعش" الإرهابى الذي قتل في هجوم شنته قوات خاصة أمريكية داخل الأراضي السورية، متورط في قضية الطيار الأردني معاذ الكساسبة.


وقالت المصادر في تصريح لصحيفة الغد الأردنية، نشره موقعها الإلكتروني، ظهر اليوم "إن أبوسياف التونسي الجنسية الذي قتل في الهجوم الأمريكي قبل يومين، أحد أبرز الذين تورطوا بجريمة استشهاد الكساسبة، وهو من الأشخاص الذين حققوا معه، وكان مسؤولا عن عملية احتجازه، حتى إعدامه".


وقد اعتقلت زوجة أبوسياف، في منطقة حقل العمر، بمدينة دير الزور، القريبة من الحدود الشرقية الشمالية الأردنية، فيما قتل العديد من القيادات بالتنظيم الإرهابي ومنهم مساعده أبوعبد الله كحيلان في العملية.


يشار إلى أن "داعش" كان قد أسقط في 24 من ديسمبر الماضي إحدى الطائرات التابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، وذلك في منطقة الرقة السورية، واختطف قائدها الطيار الأردني معاذ الكساسبة، ثم نفذ بحقه عملية إعدام بشعة، فيما نفذ السلاح الملكي الأردني في الثالث من فبراير الماضي، عملية انتقامية ضد داعش، وفاء للطيار الأردني، حيث دمرت عدة أهداف منتخبة للتنظيم الإرهابي.