التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:15 ص , بتوقيت القاهرة

الرافعي وسفير كوريا الجنوبية يبحثان التعاون في مجال التعليم

أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور محب الرافعي، على ضرورة تفعيل التعاون بين مصر وكوريا الجنوبية في مجال التعليم، مشيرا إلى أن كوريا الجنوبية حققت طفرة تعليمية هائلة.


جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع السيد تشنج كوانج كيون سفير جمهورية كوريا الجنوبية، والوفد المرافق له بحضور منسق التعاون الدولي الدكتورة نرمين النعماني، ومدير عام العلاقات الثقافية هدى سعد.


ووفق بيان اليوم الإثنين، ناقش اللقاء زيادة عدد المنح المقدمة للمدرسين المصريين خاصة في مجال الرياضيات والعلوم، والمنح الخاصة بتدريب الإدارة الوسطى، واقتراح استكمال طلاب مدارس STEM لدراستهم بكوريا الجنوبية.


من جانبه، أشار كيون إلى أن تطوير التعليم كان له أثرا كبيرا في إحداث التنمية بكوريا الجنوبية، معربا عن رغبة بلاده في زيادة وعي الطلاب المصريين بكوريا الجنوبية في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتاريخ والجغرافيا، مشيرا إلى أن الطلبة الكوريين على معرفة جيدة بالحضارة المصرية القديمة والحديثة.


ووجه كيون الدعوة لوزير التربية والتعليم لحضور المنتدى العالمي للتعليم والذي سوف ينعقد بكوريا الجنوبية، وكذلك الدعوة للاحتفال بمرور 10 سنوات على افتتاح قسم اللغة الكورية بكلية الألسن جامعة عين شمس.


وأعرب السفير عن ترحاب بلاده بزيارة الرئيس السيسي لكوريا الجنوبية والتي سيتم من خلالها بحث العديد من أوجه التعاون، خاصة في مجال التعليم.