التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:16 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التموين: 1000 منفذ جديد لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي، أن هناك 1000 منفذ جديد بالقاهرة لبيع السلع الغذائية والخضر والفاكهة بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى تشغيل 750 منفذا وتخصيصهم لبيع هذه السلع، وذلك بالتعاون مع محافظة القاهرة، فضلا عن زيادة السيارات المتنقلة المحملة بالسلع الغذائية بهدف توفيرها للمواطنين، وخاصة في المناطق الشعبية.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة مع تجار الجملة بسوق العبور للعمل على توفير كافة السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، وضبط الأسواق.


وأكد وزير التموين في بيان له اليوم الاثنين، أنه سيتم وضع آلية لنقل السلع من سوق العبور إلى تجار التجزئة لتقليل تكاليف النقل والتداول، مما يؤدي إلى خفض أسعار السلع والخضر والفاكهة، وأيضا سيتم توفير اللحوم الطازجة معبأة في عبوات محددة الأوزان لتسهيل عمليات البيع للمواطنين، وذلك بالإضافة إلى البيع الحر للحوم لمن يرغب من المواطنين.


وقال إنه يتم حاليا تجهيز منفذين كبيرين بسوق العبور تابعين لشركتي الأهرام والنيل لفرز وتعبئة الخضر والفاكهة، وطرحها في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة ومنافذ الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك للحد من الفاقد من هذه السلع وسهولة عمليات التسويق والبيع للمواطنين.


وتم خلال الاجتماع الاتفاق على قيام تجار الجملة بتوفير كافة احتياجات فروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع الحكومية من السلع والخضر والفاكهة بأسعار الجملة وأيضا إرسال بيان لوزارة التموين يوميا بأسعار الجملة للخضر والفاكهة لمتابعتها.