التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 03:12 ص , بتوقيت القاهرة

دعاة الصوفية: السيدة آمنة أول من آمن بالنبي قبل بعثته

قال الداعية الصوفي، الشيخ سيد شبل، إن السيدة آمنة بنت وهب هي أول من آمن بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم، موضحا أنها شاهدت آيات عند ولادته وتأكدت أنه نبي، والدليل على ذلك وصيتها له بألا يسجد للأصنام وإخبارها له بأنه نبي قبل وفاتها.


وعرض شبل خلال كلمته في مولد السيدة آمنة بنت وهب الذي نظمه الاتحاد العالمي للطرق الصوفية، ما رأته السيدة آمنة من آيات عند ولادته، وكان منها مساعدة السيدة مريم بنت عمران والدة المسيح والسيدة آسية بنت مزاحم زوجة فرعون موسى للسيدة آمنة في ولادتها للنبي حسبما عرضت كتب السيرة.


ومن جانبه، تحدث الداعية طلعت مسلم عن قضة زواجه بعبد الله بن عبد المطلب والد النبي، ثم عرض ما قاله النبي عن آبائه وعن كونه تنقل من الأصلاب الطاهرة إلى الأرحام المطهرة، وأنه خيار من خيار.


وقال مسلم إن النبي تفاخر بها عندما قال إني ابن امراة من قريش كانت تأكل القضيض في مكة، وقامت الفرقة العزمية للإنشاء الديني بغناء قصائد مديح في حق السيدة آمنة بنت وهب.


يذكر أن الاتحاد العالمي للطرق الصوفية احتفل أمس الأحد، بمولد السيدة آمنة بنت وهب، والدة النبي صلى الله عليه وسلم، بمقره بالسيدة زينب، بحضور عدد من علماء الأزهر ودعاة الطرق الصوفية وقيادات الاتحاد، ويعد الاحتفال السنوي السادس، حيث إن أول احتفال بمولدها أقيم عام 2010م.