التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 05:09 م , بتوقيت القاهرة

لماذا ستؤمن جامعة القاهرة على حياة الطلاب؟

أوضح رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار،  أن تأمين الجامعة على كل طالب جامعي مقابل 10 جنيهات تضاف على المصروفات الدراسية، وذلك بداية من العام الدراسي القادم 2015- 2016، طبق على الطلاب دون أعضاء هيئة التدريس والعاملين، لكثرة عدد الطلاب وكذلك لمواجهة حالات استثنائية للطلاب.


وأضاف نصار في تصريحات خاصة لــ"دوت مصر"، أن هناك بعض العائلات بمجرد وفاة ابنهم سواء  في "حادثة أو غرقا" يكونوا في أشد الحاجة للأموال لتعينهم على الحياة.


وأردف، أن هناك مقترحا بأنه فى حالة إنهاء الطالب دراسته وتأمينه على مدار فترة الدراسة أن يتم منحه جزءا من البوليصة ليبدء بها حياته العملية، لافتا إلى أن هذا البند لازال محل دراسة.


وكان رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار،  قد أعلن أن الجامعة توصلت إلى اتفاق مع شركة تأمين حكومية كبرى، لعمل بوليصة تأمين على كل طالب جامعي مقابل 10 جنيهات تضاف على المصروفات الدراسية، وذلك بداية من العام الدراسي القادم.


وأضاف أن الطالب إذا توفى خلال فترة تواجده بالجامعة، سواء أكان بداخلها أو خارجها أو أنهى حياته بالانتحار، ستحصل أسرته على قيمة التأمين كاملا ومقداره  100 ألف جنيه، لافتا إلى أنه يتم بحث زيادة المبلغ، معلنا عن أن هناك مفاجأت للعاملين وأعضاء التدريس فيما يخص التأمين عليهم في أقرب وقت.