التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 06:12 م , بتوقيت القاهرة

أبو العزائم: محاربة حماس لإسرائيل إما خيانة أو خيابة

اعتبر رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية، علاء أبو العزائم، أن محاربة حركة حماس لإسرائيل، وهي غير مستعدة للحرب، إما خيابة أو خيانة، لكن الأرجح أن الحركة خائنة للإسلام.


وأضاف أبو العزائم، في كلمته، بمولد السيدة آمنة بنت وهب، اليوم الأحد، بمقر الاتحاد، في السيدة زينب، أن حماس تحارب إسرائيل، وتستفيد الأخيرة من حربها تلك، بتدمير فلسطين، في حين لا تقتل حماس من الإسرائيلين إلا قلائل.


وأوضح رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية أن المسلمين انقسموا إلى محبين لأهل البيت، ومحبين لبني صهيون، على حد تعبيره، معتبرا السلفيين والإخوان من محبي بني صهيون، قائلا: "الإخوان والسلفيون لا وطن لهم".


وشدد أبو العزائم على أن السلفية والإخوان لا يعملون لصالح مصر ولا الإسلام، واصفا تشكيكهم في وجود رأس الإمام الحسين والسيدة زينب بمصر، نوعا من الكراهية لآل البيت، وضربا للسياحة الدينية في البلاد، مضيفا أن تشكيك السلفية في إيمان السيدة آمنة "سفالة وانحطاط ومؤامرة" لتشويه النبي وأهله، وخدمة لأعدائه، قائلا: "احتفالي بمولدها لكي أُغيظ السلفية".


ويحتفل الاتحاد العالمي للطرق الصوفية، اليوم الأحد، بمولد السيدة آمنة بنت وهب، والدة النبي صلى الله عليه وسلم، بمقر الاتحاد في السيدة زينب، بحضور عدد من علماء الأزهر ودعاة الطرق الصوفية وقيادات الاتحاد، وهو الاحتفال السنوي السادس، حيث إن أول احتفال بمولدها أقيم عام 2010م.