التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:19 م , بتوقيت القاهرة

خاص| تعرف إلى "الضحية المجهولة" بحادث اغتيال قضاة العريش

البداية كانت مع صورة لثلاث فتيات في عمر الزهور، اكتست وجوههن بملامح الأسى والحزن، صورة تداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على "فيس بوك" و"تويتر"، مؤكدين أنها لأبناء شريف محمد حسن، سائق سيارة القضاة، التي تم استهدافها بشمال سيناء، وأسفر الحادث عن مصرع 3 قضاة والسائق.


اهتمام وسائل الإعلام انصب على القضاة، كما جاء بيان رئاسة الجمهورية ليدين الحادث، ويوجه بضرورة توفير الحماية الكاملة للقضاة دون الإشارة إلى السائق ومصير عائلته.


"دوت مصر" تمكن من التواصل مع شقيقة السائق، بمنطقة آل ياسر بالعريش، وتدعى جميلة محمد حسن، والتي أكدت أن شقيقها شريف، والبالغ من العمر 40 عاما، يعمل سائق سيارة ميكروباص، إلى جانب عمله كمشرف نشاط بإحدى المدارس، ليتمكن من الإنفاق على عائلته المكونة من 4 فتيات وطفل وزوجة "حامل"، ووالده البالغ من العمر 85 عاما.


شقيقة سائق سيارة القضاة، أوضحت لـ"دوت مصر"، أن شريف لم يكن يُخبر أهله عن مهن زبائنه، لافتا إلى أنه لم يتحدث ولو لمرة واحدة عن توصيله لقضاة أو مستشارين بالسيارة الميكروباص التي يعمل عليها، قائلة: "أخويا شريف كان زي النسمة.. وكل اللي يعرفه كان يحبه".


وتابعت: "قبل الحادث بنصف ساعة اتصل شريف بزوجته، وطلب منها تحضير الغداء، قائلا لها (أنا هخلص مشواري بسرعة وهرجع)"، مضيفة: "شقيقي الأصغر، ويدعى أشرف، يعمل موظفا بأحد الوزارات، كان في الخارج يشتري بعض مستلزمات المنزل، وجاء مسرعا ليخبرنا أن بعض جيرانه أكدوا له تعرض السيارة قيادة شقيقه لإطلاق نار من قبل مجهولين".


وواصلت جميلة حسن: "توجهنا على الفور لمكان الحادث، ووجدنا السيارة خالية وبها آثار دماء، وذهبنا لمستشفى العريش العسكري لنجد كردونا أمنيا من قوات الشرطة وجنود الأمن المركزي منعونا من دخول المستشفى، وعرفنا حينها أن الشهداء بالحادث قضاة، ولكنني أصررت على الدخول ورؤية شقيقي، فأدخلوني للمستشفى بعدما تحفظوا على بطاقة الرقم القومي الخاصة بي، لأشاهد شقيقي غارقا في دمائه، ومصابا بـ3 رصاصات، اثنتين منهما اخترقتا وجهه، والثالثة اخترقت قلبه".


وكشفت شقيقة سائق سيارة القضاة أنها استمعت مرة لحديث هامس دار بين شقيقها شريف ووالدها، كان الأب خلالها يطمئن على أحوال ولده في العمل، فرد عليه شريف، قائلا: "اطمن يا أبويا، المدرعات بتأمنا وبتسلمنا من كمين لكمين"، متسائلة: "من المستفيد من قتل أخي والقضاة؟".


وفي أسى، تابعت جميلة حسن: "محافظ شمال سيناء مكلفش خاطره يقولنا البقاء لله.. ورئاسة الجمهورية تجاهلتنا في بيانها، واتكلمت بس عن القضاة"، على حد تعبيرها.


ووجهت جميلة نداء استغاثة لرئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، بتكريم شقيقها، كأحد شهداء الواجب، ومنح أسرته معاش شهيد، متسائلة: "ولاد أخويا 4 بنات وطفل ولسه زوجته حامل يعيشوا منين بعد ما مات اللي كان بيصرف على البيت؟".


وكانت عناصر إرهابية، قد استهدفت حافلة لنقل القضاة بمنطقة حي المساعيد بالعريش، أمس السبت، بالأسلحة الآلية، ثم لاذوا بالفرار، ما أسفر عن مصرع 3 قضاة من محكمة شمال سيناء، وسائق الحافلة، وأصيب 3 آخرين.