التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:19 م , بتوقيت القاهرة

صور| جامعة المنصورة تدشن حملة شعبية لدعم مستشفى الطوارئ

دشن رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد القناوي، اليوم الإثنين، حملة شعبية لدعم مستشفى الطوارئ بالمنصورة.


 وأعلن القناوي خلال مؤتمر صحفي شارك فيه عدد من قيادات الجامعة، في إطار تنظيم إدارة المشروعات البيئية، تدشين حملة شعبية كبيرة لدعم مستشفى الطوارئ لتدعيم المستلزمات والأجهزة الطبية بها، مشددا على ضرورة تطوير المستشفيات بشكل عام من خلال تزويدها بالكوادر والمستلزمات.


وقال :"بدأنا بتطبيق نظام عالمي لاستقبال المرضى وعلاجهم في مستشفى الطوارئ وسيتم تطبيق هذا النظام على باقي المستشفيات كل حسب تخصصه".


وأشار إلى أن المنصورة عاصمة الطب في مصر ويجب أن نعمل على الحفاظ على هذه المكانة ووطننا فى هذا التوقيت يحتاج إلى كل الجهود وكل يد تمتد بالخير من أجل تقدم الوطن. 


 


من جانبه، قال مدير المستشفى، الدكتور سمير عطية، إن المستشفى لها دور كبير في تقديم الخدمات الطبية للمحتاجين، منذ إنشائها، فهي أول مستشفى تخصصي على مستوى الشرق الأوسط في طب الطوارئ.


وأضاف أنها تقوم على علاج الحالات الطارئة لخمس محافظات مجاورة، وبالرغم من تزايد عدد السكان، مشيرا إلى أنها تستقبل 800 حالة خلال أيام الاستقبال، ويتم شغل 110 سرير في اليوم الواحد.


وتابع :"يعمل بها أطباء من 12 قسما طبيا كما يجرى بها 50 عملية جراحية يوميا 63 % من هذه العمليات تجرى بقسم جراحة العظام، وتحتاج إلى مستلزمات باهظة الثمن تقوم المستشفى بتوفيرها للمرضى دون مقابل".