التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:38 ص , بتوقيت القاهرة

سفير السودان بالقاهرة يستضيف "زعيم المعارضة"

استقبل سفير السودان بالقاهرة عبد المحمود عبد الحليم، رئيس حزب الأمة السوداني الصادق المهدي، ضمن وفود ضم نجله بشرى وسكرتيره الخاص محمد زكي، من أجل استخراج جواز سفر جديد، بمقر السفارة السودانية بالقاهرة، وفقا لبيان صادر عن الملحقية الإعلامية لسفارة السودان.


وناقش الطرفان بعض قضايا المجتمع السوداني، حيث أكد سفير السودان بالقاهرة "السفارة السودانية أرض سودانية وتتعامل مع كافة مواطنيها بغض النظر عن خلفياتهم السياسية"، وشكر الإمام الصادق أعضاء البعثة علي جهودهم في تسهيل إجراءاتهم.


الجدير بالذكر أن الإمام الصادق قد غادر السودان منذ عدة أشهر إثر توقيعه لوثيقة "نداء السودان" ودخوله في صدام مع الحكومة السودانية التي اعتبرته مطالب بشكل جنائي بتهمة محاولة قلب نظام الحكم والتعاون مع الحركات المتمردة على الحكومة السودانية.


وكان المهدي أحد أركان الحكومة السودانية الحالية بمشاركة حزب الأمة السوداني الذي يمثله نجله العقيد عبد الرحمن الصادق مساعد لرئيس الجمهورية السوداني الذي يقود محاولة للوساطة بين الحكومة ووالده لعودته للسودان مرة أخرى.


وكانت السفارة السودانية قد منعت إعطاء تأشيرة للمعارض السوداني علي محمود حنسين للسفر لبريطانيا قبل أن تتراجع وسط ضغوط المعارضة في السودان وتعطيه التأشيرة.