التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 01:02 م , بتوقيت القاهرة

حزب "الترابي": سنقود "حملة إسلامية عالمية" لوقف إعدام مرسي

شجب حزب "المؤتمر الشعبي" السوداني، قرار القضاء المصري بإحالة الرئيس الأسبق، محمد مرسي، إلى مفتى الجمهورية تمهيدا لتنفيذ حكم الإعدام عليه برفقة 122 شخص آخرين في قضيتي "التخابر" و"اقتحام السجون"، قائلا إن هذه الخطوة "ستفجر حربا أهلية عنيفة في مصر ستمتد آثارها إلى دول الجوار".


وأكد نائب الأمين العام للمؤتمر الشعبي إبراهيم السنوسي، في تصريحات صحفية نقلتها صحفية "الجريدة" السودانية، مساء أمس السبت، أن حزبه يرفض القرارات التي اتخذتها المحكمة المصرية، وأنه سيدشن حملة قوية بمساندة الحركات الإسلامية في العالم لمناهضة تنفيذ الحكم.


وطالب الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي، كمال عمر، مفتى الجمهورية المصرية بأن "يتق الله في مرسي"، واصفا الحكم بأنه "ظالم وبربري".


وقضت محكمة الجنايات، أمس السبت، بإحالة أوراق مرسي إلى المفتى برفقة عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وحركة "حماس" وتنظيم "حزب الله" في قضيتي "التخابر الكبرى"، و"اقتحام السجون"، وحدد جلسة الثاني من يونيو موعدا للنطق بالحكم النهائي.


ويعد حزب المؤتمر الشعبي أحد أقطاب الحركة الإسلامية في السودان، ويرأسه "الترابي"، الذي يحظى بثقل كبير لدى أبناء الحركة الإسلامية في العالم.