التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 09:06 م , بتوقيت القاهرة

طيران الجيش والحشد الشعبي يضيقان على "داعش" في الأنبار

واصلت القوات التابعة لقيادة عمليات بغداد، مدعومة بسرايا الشرطة الاتحادية، ومتطوعو "الحشد الشعبي" والعشائر، وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية، اليوم الأحد، تضييق الخناق على مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي في مركز ناحية الكرمة، بمحافظة الأنبار غربي العراق. 


وأحبطت القوات العراقية المشتركة هجوما لمسلحي التنظيم في ناحية الوفاء بالرمادي مركز محافظة الأنبار، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحي من مسلحي التنظيم، وأجبرهم على التراجع باتجاه ناحية المحمدي. 


وذكرت وزارة الدفاع العراقية أن طيران الجيش ينفذ غارات لقطع إمدادات داعش في قطاع عمليات الجزيرة والبادية، فيما تتقدم قوات تابعة لجهاز مكافحة الإرهاب العراقية في منطقة تل أبو جراد وفي "بيجي" بصلاح الدين شمالي العراق. 


وأشارت إلى أن طيران القوة الجوية العراقية نفذ غارات استهدفت مقار "داعش" في منطقتي "البو علي الجاسم" و"البو عساف" في الرمادي، كما قصف طيران الجيش العراقي مواقعا للتنظيم وتجمعات لمسلحيه في مدينتي الكرمة والرمادي.


وقال قائد "صحوة ذراع دجلة"، سعدون خنفر، إن تعزيزات أمنية وصلت إلى مركز محافظة الأنبار، لدعم تقدم القوات الأمنية لاستعادة السيطرة على مناطق تسلل لها عناصر "داعش"، مشيرا إلى أن القوات الأمنية المشتركة حررت منطقة "معمل أسمنت الكرمة"، وقتلت 4 انتحاريين، ودمرت سيارتهم التي حاولت استهداف القوات.