التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 02:15 ص , بتوقيت القاهرة

"القرضاوي" احكام القضاء لا قيمة لها

وصف رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور يوسف القرضاوي على الحكم الصادر بإحالة أوراقه وآخرين لمفتي مصر في قضية "الهروب من سجن وادي النطرون" بأنه لا قيمة له ولا يستحق أن يُتَابع.


وقال القرضاوي في فيديو له عبر قناة الجزيرة القطرية  إن الحكم الذي شمله وأكثر من مائة آخرين بينهم الرئيس الاسبق محمد مرسي وقادة من جماعة الإخوان لا يمكن أن يُنفَّذ.


وأضاف أن هذه الأحكام لا يمكن أن تُنفذ لأنها ضد سُنَن الله في الخلق وضد قوانين الناس وأعرافهم مبديا استغرابه من صدور أحكام بالجملة من هذا القبيل. وتساءل القرضاوي عن المفتي الذي يمكن أن يجيز تنفيذ هذه الأحكام ،وقال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إن من حق الناس أن يثورا على الظلم والباطل.


يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، قضت بإرسال أوراق عدد 104 من المتهمين في قضية الهروب من وادي النطرون، إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم، وهم: الرئيس الأسبق محمد مرسي، ومحمد أحمد موسى علي، وحسام محمد، وعابد الممدوح، وعبدالعزيز العطار، وأحمد عيسى النشار، وأحمد غازي رضوان، وأسامة فتحي، وأنيس وافي، وعيسي دغبوس، وسعيد شوبيخ، وشادي محمد، ومصطفي شهفون، ونعيم عوض، وهارون جمال، ووليد البطش، وبلال إسماعيل، وتوفيق خميس، وجمعة سالم جمعة، وحافظ عبدالنعيم محمد، وراشد محمد حسن، ورامي حسن علي وآخرين.وحددت المحكمة جلسة 2 يونيو للنطق بالحكم.