التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:01 م , بتوقيت القاهرة

فيديو|محلب عن وفاة قضاة العريش:"يا بختهم..والقضاء صوت الحق"

نعى رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، القضاة الثلاثة الذين قتلوا نتيجة الهجوم الإرهابي الغاشم، الذي استهدف سيارتهم اليوم، في مدينة العريش في شمال سيناء.


وأضاف محلب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي، أسامة كمال، في برنامج "القاهرة 360"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، اليوم السبت، أن القضاء المصري هو صوت الحق، ومن الغباء التفكير في أن الإرهاب سيؤثر على معنويات الشعب.


وعلق محلب على الحادث الإرهابي، قائلًا:"يا بختهم، وهذا ما أقوله في كل جنازة لأبنائنا الشهداء، لأننا سنموت، ونحن أهل لكل الشهداء"، مضيفًا أن "الإرهاب الخسيس، ثعبان يدخل الجحور، ويخرج للفظ سمومه في أي وقت".


وأوضح رئيس الوزراء، أن "الشعب المصري استيقظ ويعلم حجم المخاطر التي تواجه مصر حاليًا"، مضيفًا "كلنا مستعدون للتضحية من أجل وطننا الغالي، فأرواحنا فداء للوطن، ويشهد الله أننا نتمنى أن نكون في مكانتهم السامية كشهداء، دفعوا أرواحهم فداءً للواجب".


وأعرب محلب عن رضاه التام عن أداء الحكومة، خلال السنة المالية الجارية (2014–2015)، مؤكدًا أن "كل عضو في الحكومة أدى أقصى ما عنده، وأن تقييم الشعب لأداء الحكومة هو الأهم، مشيرًا إلى أن الحكومة لديها طموح كبير لتحقيق آمال الشعب، ولذا تسعى إلى تحقيق الإصلاح الاجتماعي من خلال الإصلاح الاقتصادي للحفاظ على الطبقة الأكثر احتياجًا والطبقات المهمشة".