التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:28 ص , بتوقيت القاهرة

عسيري: لا توجد أي جثة مفترضة للطيار المغربي

أكد المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي، أحمد عسيري، اليوم السبت، بأنه لا توجد أي جثة مفترضة للطيار المغربي قائد مقاتلة الـ"إف16"، التي فقدت مطلع الأسبوع الماضي على الأراضي اليمنية.


وقال لموقع "العربية.نت" إن الموقف الرسمي لقوات التحالف لا يزال يعتبر الطيار المغربي "مفقودا"، موضحا أن التحالف يبذل جهده مع الصليب الأحمر للوصول إلى معلومات عن الطيار، وفي حال التوصل إلى أي معلومات جديدة سيتم التواصل مع الحكومة المغربية لإبلاغ ذوي وأسرة الطيار.


وينتظر تدخل الصليب الأحمر لإجراء تحقيقاته مع الجانب الحوثي للوصول إلى أي معلومة سواء تتعلق بجثمان الطيار المغربي أو بنفي أي أنباء بشأنها.


وأقر التحالف بسقوط المقاتلة المغربية، حيث قال العميد ركن أحمد العسيري المتحدث الرسمي لـ"عاصفة حزم"، إنه تم التأكد من سقوط المقاتلة التي فقد الاتصال بها الاثنين وحمّل الحوثيين مسؤولية سلامة الطيار.


وأفاد المتحدث الرسمي باسم "عاصفة الحزم" أن "قوات التحالف تقوم في الوقت الراهن بالتواصل مع الصليب الأحمر تمهيدا لإنهاء كافة الإجراءات لبدء تحقيقاته بشأن الطيار المفقود وتوفير المعلومات بشأن الجثة إن وجدت".


وقد سبق وأعلن الجيش المغربي فقدانه لطائرة حربية من طراز "إف16" باليمن كانت تشارك في الحملة التي يشنها التحالف الذي تقوده السعودية باليمن ضد الحوثيين وحليفهم الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، بالإضافة لمطالبة السلطات المغربية أمس الجمعة، بإرسال جثة تشتبه بأنها ترجع إلى الطيار المغربي.