التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:20 ص , بتوقيت القاهرة

نصر الله: انتصرنا في القلمون.. و إيران صديقة للشعب اليمني

أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، اليوم السبت، أن الجيش السوري وعناصر حزب الله ألحقا بالجماعات المسلحة هزيمة مدوية في القلمون، واستعادوا مساحة 300 كيلومتر مربع من الأراضي اللبنانية والسورية.


وقال نصر الله، في كلمة متلفزة "إن المواجهات التي جرت في القلمون بين الجيش السوري ومعه قوات شعبية سورية من دفاع وطني ولجان شعبية وعدد كبير من أبناء المدن القلمونية ورجال المقاومة الإسلامية في لبنان من جهة والجماعات المسلحة في المنطقة من جهة أخرى في منطقة ممتدة على مساحة مئات الكيلومترات أسفرت عن نتائج مباشرة تمثلت في إلحاق هزيمة مدوية بالجماعات المسلحة، وخروجها من كافة مناطق الاشتباك واستعادة مساحة 300 كلم من الأراضي اللبنانية والسورية".


وأكد الأمين العام لحزب الله إن "نكبة فلسطين" نتيجة الهزيمة التي لحقت بالأمة في مواجهة المشروع الصهيوني، "نحتاج إلى أخذ العبرة ونشرح للأجيال الحاضرة والقادمة لماذا صارت النكبة".


وأضاف خلال كلمته التي نقلتها قناة المنار "إذا تحدثنا عن النكبة فإننا سنتحدث عن الخيانات والصراعات والمؤامرات التي حدثت من أجل الحفاظ على العروش وكراسي الحكم".

وأكد "أن العالم العربي أمام نكبة جديدة وهي "نكبة المشروع التكفيري" والذي تتبناها أمريكا بهدف تمزيق الأمة العربية وإحكام السيطرة عليها وهي أكبر وأخطر بكثير من نكبة 67"، مشددًا على ضرورة مقاومة هذه النكبة الجديدة بكل السبل الممكنة وإلا ستضيع كل الدول العربية وليس فلسطين وحدها.


وجدد نصر الله، إدانته لموقف المملكة العربية السعودية من اليمن، قائلا "السعودية قدمت نفسها كأبشع صديق للشعب اليمني"، مضيفا " لقد أظهرت إيران أنها أهم صديق للشعب اليمني فيما أظهر التحالف السعودي أنه أبشع الأعداء له".


وأضاف نصر الله "إن ما تحقق في اليمن دمار وأعداد كبيرة من ضحايا الأطفال والنساء، منذ اليوم الأول قلنا إن العدوان السعودي لن يحقق أهدافه وكل ما حصل فاشل وعكس الأهداف التي وضعها العدوان".


وتابع "السابقة الخطيرة للعدوان السعودي في اليمن انه لم يبق حرمة لشيء، العدوان السعودي على اليمن يؤسس لأبشع أنواع العدوان في المستقبل".