التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 09:57 ص , بتوقيت القاهرة

أبوالعزائم يطالب الصوفية بالحفاظ على الرئيس السيسي

قال رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية، الشيخ علاء أبو العزائم، إن شيخ الأزهر السابق، الدكتور سيد طنطاوي، أصدر قرارا بمنع تداول كتب لجنة البحوث والدراسات بالطريقة العزمية في وسائل الإعلام، لكنه أرسل مدير مكتبه في نفس اليوم يطالبنا بنشر الكتب لأهميتها.


وأضاف "أبو العزائم"، في كلمته بمناسبة الاحتفال بمولد الإمام المجدد محمد ماضي أبو العزائم، أمس السبت، بمقر الاتحاد بالقاهرة، أن لجنة البحوث والدراسات بالطريقة العزمية أصدرت أكثر من 40 كتابا من أجل تفنيد أفكار السلفية والإخوان والوهابية وتقريب السنة والشيعة، منذ أكثر من 15 عاما، في محاولة من الصوفية لدق ناقوس الخطر، موضحا أن هذا هو منهج الإمام أبي العزائم الذي عمل على جمع كلمة المسلمين والرد على المتطرفين وأعداء الدين.


وشدد "أبو العزائم"، على أن السلفية والإخوان والدواعش يعملون لخدمة أمريكا ولصالح إسرائيل، مطالبا الصوفية بالحفاظ على الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأنه الرمز الوحيد الذي يلتف حوله المصريون، وإذا سقط سيعود الإخوان ويركب السلفية وستتحول مصر إلى صور ظلامية.


ويحتفل الاتحاد العالمي للطرق الصوفية بذكرى ميلاد الإمام الصوفي السيد محمد ماضي أبو العزائم، بحضور عدد من علماء الصوفية والأزهر وقيادات الاتحاد.