التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:29 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| كتائب القسام تنجو من عملية انتحارية في غزة

بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، شريطا مصورا يظهر قيام شخص بوضع عبوة ناسفة، على شكل حقيبة، على مدخل أحد مواقع الكتائب في قطاع غزة.


وأظهر شريط كتائب القسام الذي بثته، اليوم السبت، بعنوان "اعتداء على حماة الثغور"، قيام أحد الأشخاص بوضع حقيبة مفخخة أمام أحد مواقع الكتائب بحي الشيخ رضوان في غزة.



وكشف الفيديو أن العملية جرت في الثالث من مايو الحالي، ففي تمام الساعة 23.20 دقيقة ليلا، حيث وضعت القنبلة، لتنفجر بعدها في تمام 23.23 دون أن تخلف خسائر بشرية.


وقالت كتائب القسام، أن الهدف كان أحد مواقعها، والغاية قتل "المجاهدين والمدنيين".


وقدمت كتائب القسام في الشريط الذي نشرته، نماذج من عملياتها المسلحة ضد الكيان الصهيوني في حرب "العصف المأكول" خاصة عمليتي "زيكيم" و "ناحل عوز"، وقارنت بين استهداف العدو الإسرائيلي واستهداف "حماة الثغور".


ويعد هذا التطور الأحدث، بعد أن بدأ التوتر يطفر على السطح بين سلطة غزة التي تمثلها حكومة إسماعيل هنية المستقيلة، وبين عدد من السلفيين الذين يتهمون سلطة غزة بالتضييق عليهم وتوعدوا بالرد القاسي على حماس وسلطتها في القطاع المحاصر.


وهذا وكانت جماعة سلفية تطلق على نفسها اسم "أنصار الدولة الإسلامية في بيت المقدس" قد أعلنت قصف موقع لكتائب عز الدين القسام، بقذيفتي هاون غربي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.