التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 04:50 ص , بتوقيت القاهرة

صور| علي صالح: مستاء من "النايل سات"

ترأس الرئيس اليمني السابق ورئيس حزب المؤتمر الشعبي العام، علي عبدالله صالح، اليوم السبت اجتماعا لقيادات إعلامية، والذي طالبهم فيه بالالتزام بنقل الحقائق، إضافة للتصدي لما وصفه "العدوان على اليمن"، قاصدا "التحالف العربي".


وحضر الاجتماع، وفقا لما ذكره موقع الحزب، الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا، ومدير مكتب رئيس الحزب، محمد الرويشان.



وشدد صالح خلال كلمته على أهمية الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام، خاصة في ظل تعرض اليمن للعدوان الذي تقوده السعودية، وضرورة كشف ما يتسبب به من مأسي، وكوارث، وسقوط قتلى ،وجرحى، وتدمير للبنية التحتية ولمقدرات البلاد، ولآثارها ، وتاريخها، وحصار بري وبحري وجوي أدى إلى شلل شبه تام للحياة العامة، وفقا لما ذكره البيان.



وتحدث صالح عن محاولات غلق بعض وسائل الإعلام التي وصفها بأنها تعبر عن حرية التعبير وتتحدث باسم الحوثيين، حيث عبر عن رفضه لهذا النهج واعتباره ذلك حقا أصيلا من حقوق الحياة وواجبا يفرضه الانتماء والولاء للوطن وللشعب اليمني.


وجدير بالذكر، أنه أغلقت إدارة القمر الصناعي نايل سات، مساء أمس الجمعة، قناة "اليمن اليوم" التابعة للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.