التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 07:47 م , بتوقيت القاهرة

"بيغسل سنانه كتير ومابيستحماش".. أطرف قضايا الخلع

" زبال.. بيغسل سنانه كتير... وسيم... مبيضحكش... ما بيستحماش... عجوز وبيعاكس... ما بيستحماش"... أسباب ساقتها زوجات لمحاكم الأسرة، لتطلب على أثرها الخلع، ورصدها " دوت مصر" خلال الأشهر الأخيرة.


قانون الخلع صدر عام 2000، ويسمح للمرأة بالانفاصال عن زوجها بشرط تنازلها عن مستحقاتها المالية لدى الزوج، إضافة إلى رد المهر الذي دفعه عند الزواج.


 زوجي زبال



 


 


 


أقامت " أميرة.م " دعوى خلع ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بزنانيري  في الإسكندرية، وذكرت خلالها، أنها كانت تعمل بائعة في أحد محلات الملابس، وتعرفت على زوجها "أحمد.ع" الذي كان يتردد عليها لشراء ملابس لوالدته، وطلب الزواج منها، مؤكدا أنه يعمل موظفا في إحدى الشركات، وبعد شهرين على الزواج أخبرتها صديقة لها برؤيتها لزوجها وهو يجمع قمامة من المنازل، وبعد أن تأكدت من المعلومة بعد مراقبته بنفسها، قررت خلعه.


زوجي وسيم !!


أقامت "منال.أ" دعوى خلع ضد زوجها "مصطفى.م"، نظرا لوسامته الشديدة، وتعدد علاقاته النسائية، بحكم عمله كطبيب لأمراض النساء والتوليد، وذكرت في دعواها أن وسامة زوجها دفعتها للعن حياتها ليل نهار، طيلة 3 سنوات زواج، مع التخوف طيلة الوقت من خيانته لها؛ نظرا لطبيعة عمله، حتى أصبحت كالمخبر تراقبه، وفي النهاية أصبحت مريضة نفسيا وتتردد علي طبيب نفسي، خاصة وأن منزلها أصبح يشبه سنرال الاتصالات ولكن للسيدات فقط، ثم اكتشفت أن زوجها مريض بداء النساء، ولا يترك امرأة تمر عليه إلا وصادقها، ما اضطرها إلى رفع دعوى خلع ضده.


ما بيضحكش


أقامت "سالي.م" دعوى خلع ضد زوجها "محمد.ع" بمحكمة الأسرة بمصر الجديدة، وذكرت في دعواها، أنها سئمت مما وصفته بحياة النكد والملل، التي خلقها زوجها الكئيب الممل، الذي لا يضحك أبدا، حتى أصبحا في أغلب الأوقات متخاصمين، فطلبت منه زيارة طبيب، لأنه من المؤكد يعاني من مرض نفسي يجعله يكتئب، لكنه رفض واتهمها بالادعاء عليه ليكرهه الناس، فلجأت إلي الخلع.


 


 بيغسل سنانه أكتر من ساعة


شهدت محكمة الأسرة بزنانيري في الإسكندرية، الدعوى التي أقامتها "منى.م" ضد زوجها "أحمد.أ "، بدعوى معاناته من وسواس قهري، ويرفض العلاج، مشيرة إلى أنه فإذا دخل للاغتسال يستغرق 4 ساعات داخل الحمام، ليعود ويكرر ذلك لعدم ثقته بنظافة جسده، وإذا أراد غسل يديه يقضي ساعة كاملة، وعند تنظيف أسنانه يأخذ أكثر من ساعة، وهكذا في أمور كثيرة، وحين طلبت منه العلاج، رد بانها تدعي عليه وتحاول أن تصفه بالجنون، فلجأت إلى الخلع.


 


عجوز تخلع زوجها لانه يعاكس بنت الجيران !!



أقامت العجوز " صباح.أ دعوى أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر، طالبت فيها بخلع زوجها " أشرف.ر" المسن، البالغ من العمر 76 عاما، بدعوى معاكسته لابنة الجيران الطالبة الجامعية، والتي تعد في سن أحفاده ، وقالت في دعواها إنها لم تعد تحتمل أفعاله المراهقة، خاصة وأنه في سن الشيخوخة، لافتة إلى أنه يمشي وراء الفتاة بسيارته ويطلب منها توصيلها إلى الجامعة، الأمر الذي انكشف أمام الجيران، وأصبح زوجها أضحوكة يتسلون بها في مجالسهم، وأكدت أن زوجها على هذا الحال منذ إحالته للتقاعد، وأصبح يقضي أوقاته بعيدا عنها تماما، مكتفيا بالنظر للفتيات الصغيرات، متناسيا أنه جد، ويملك صحة تكاد تكفيه ليتحرك بالكاد، وبعد أن هددتة بالانفصال عنه، اتهما بالجنون، ما دفعها لإقامة دعوى الخلع ضده .


زوجي يرفض الاستحمام !!


وفي دعوى أخري ، أقامت " يارا.ع " دعوى خلع ضد زوجها "أيسر.م"، أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر؛ لرفضه الاستحمام رغم مرور شهرين على زواجهما. وذكرت في دعواها أن زواجهما تم على وجه السرعة، ومر شهرين عليه وزوجها يرفض الاستحمام، وعندما سألته عن السبب، أخبرها أنه يعاني مرضا جلديا وحساسية من المياه، لكنها لم تقتنع وتوجهت إلي الطبيب المعالج له، فأكد أنه بالفعل مصاب بمرض جلدي، لكنه لا يمنعه من الاستحمام. وعندما واجهته بهذه الحقائق ثار في وجهها غضبا، وأخبرها أن هذه عادته، وأنه لا يحبذ الاستحمام، وعليها أن تستمر في الحياة معه على هذا النحو، فطلبت منه الطلاق إلا أنه رفض، فاضطرت إلى رفع دعوى الخلع.


زوج يطلب الخلع ويطلب استرداد المهر!!


وشهدت محكمة الأسرة بزنانيري في الإسكندرية، دعوى خلع غريبة، حيث توجه "عيد.م" لإقامة دعوى خلع ضد زوجته "منى.ي" بعد زواج استمر 9 سنوات، وطالب فيها برد المهر وقدره 10 آلاف جنيه، وذكر في دعواه أنه ندم علي زواجه منها، ويرغب في تصليح أكبر خطأ في حياته، وأن من حقه أن يحصل على كل ما قدمه لها، لكن المحكمة قضت برفض الدعوى، لأن الخلع من حق الزوجة فقط.