التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 02:33 م , بتوقيت القاهرة

بورسعيد تحتضن اليوم الثاني لاحتفالات "العمل الدولية" بعيد العمال

احتفل مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، في مدينة بورسعيد؛ اليوم السبت، بعيد العمال بالتعاون بين منظمة العمل الدولية وجمعية مستثمري بورسعيد، وبحضور عدد من القيادات النقابية ورؤساء جمعيات رجال الأعمال في ملاعب المدينة الشبابية ببورسعيد.


ويعد هذا هو اليوم الثاني في فاعليات احتفالات منظمة العمل الدولية بعيد العمال، بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، حيث شهدت مدينة العاشر من رمضان يوم 5 مايو الجاري فعاليات الاحتفال بالتعاون مع جمعية مستثمري العاشر من رمضان، كما أنه من المقرر أن تشهد محافظة الإسكندرية فعاليات الاحتفالية يوم 22 مايو المقبل.


وتهدف الاحتفاليات، التي شارك فيها حتى الآن ما يزيد عن 600 من ممثلي أصحاب الأعمال والعمال في الصناعات المصرية في قطاعات الملابس الجاهزة والمنسوجات والصناعات الغذائية، إلى توعية العمال بأهمية رفع الإنتاجية والتنافسية، وتعريفهم بقيم الحوار الإيجابي وعمل الفريق والالتزام والسلامة والصحة المهنية، وأيضا بأحكام قانون العمل الذي يحدد أطر واجبات العمال ومميزاتهم والوسائل المشروعة للتفاوض مع أصحاب العمل.


وقد بدأ المهرجان، بالكلمات الافتتاحية الرسمية، ثم استهل أنشطته التي تشمل سلسلة من الأنشطة التنافسية التوعوية للعمال، والتي ترمي إلى تشجيع العمال على تنمية روح العمل الجماعي، وبناء الثقة بين العمال وأصحاب العمل، وانتهى بتكريم أفضل الفرق المتنافسة.